Success!
Your form has been submitted successfully.
If you have any further queries, please send them to info@afu.ac.ae
القائمة
أ.ساعات العمل
ساعات العمل الاعتيادية من 8:30 صباحا - 5:00 مساءً من الأحد إلى الخميس. ساعات العمل قابلة للتغيير من قبل الجامعة.
ب.السلامة
تلتزم جامعة الفلاح بتوفير بيئة عمل وتعليم آمنة وصحية والحفاظ عليها من خلال إنشاء واتباع ممارسات وإجراءات التشغيل التي ستؤدي إلى ظروف عمل آمنة وعمليات فعالة. ويُطلب من جميع موظفي الجامعة الإبلاغ عن الظروف غير الآمنة وعدم أداء المهام المتعلقة بالعمل إذا كانت المهمة غير آمنة. ويجب على الموظفين الإبلاغ عن جميع الحوادث والإصابات والظروف غير الآمنة إلى مشرفهم المباشر دون خوف من الانتقام أو العقوبة أو غير ذلك من المثبطات. وستعطى الإدارة العليا الأولوية لطلبات تحسين السلامة وستوفر الإدارة العليا الموارد المالية لأي طلب معقول للسلامة. كما سيتم اتباع الإجراءات التأديبية للانتهاكات المتعمدة أو المتكررة لقواعد السلامة في مكان العمل. قد تشمل هذه الإجراءات التوبيخ الشفهي أو الكتابي. أما في حالات الانتهاكات التي تنطوي على ضرر أو إصابة أو وفاة في نهاية المطاف إلى إنهاء العمل للشخص المرتكب للانتهاك.
تسعى جامعة الفلاح إلى الحفاظ على بيئة عمل صحية، فضلاً عن سلامة ورفاهية موظفيها، ويتحمل جميع الموظفين والمقاولين المسؤولية في تحقيق هذا الهدف. ويجب على الموظفين والمقاولين الامتثال لسياسات وإرشادات ومبادئ الصحة والسلامة التي وضعتها السلطات المختصة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بحيث يخضع الموظف الذي ينتهك أيًا من هذه السياسات أو المبادئ لإجراءات تأديبية أو ملاحقة قانونية إذا لزم الأمر.
ج. الحضور والالتزام بالمواعيد
للحفاظ على بيئة عمل آمنة ومنتجة ، تتوقع جامعة الفلاح أن يكون الموظفون موثوقين وأن يكونوا دقيقين في إعداد التقارير عن العمل المجدول. يشكل التغيب عن العمل والتأخير عبئًا على الموظفين الآخرين وعلى الجامعة ككل. عندما يتعذر على الموظف تجنب التأخر عن العمل أو عدم قدرته على العمل كما هو مقرر ، يجب عليه / عليها إخطار مشرفة المباشر في أقرب وقت ممكن قبل التأخير أو الغياب المتوقع. يؤدي ضعف الحضور والتأخير المفرط إلى تعطيل العمل وقد يؤدي إلى اتخاذ إجراءات تأديبية تصل إلى إنهاء الخدمة.
د. فترات الغداء
يتم تزويد الموظفين بفترة غداء واحدة لا تزيد عن ثلاثين دقيقة لتناول طعام الغداء كل يوم عمل. سيقوم رؤساء الوحدات بجدولة فترات الغداء لاستيعاب متطلبات التشغيل. سيتم إعفاء الموظفين من جميع المسؤوليات والقيود النشطة خلال فترات الغداء ولن يتم تعويضهم عن ذلك الوقت
ه.التدخين
تدرك الجامعة وتهتم لصحة وسلامة الأشخاص في كل من بيئة المعيشة والعمل. تتبنى الجامعة بيئة خالية من التدخين داخل حرمها الجامعي، باستثناء المناطق المخصصة لذلك.
ف.بطاقات هوية الموظف
توفر الجامعة بطاقة تعريفية لجميع الموظفين. يتم تقديم بطاقة هوية الموظف دون أي تكلفة على الموظف وهي صالحة لمدة عامين أو عند إنهاء التوظيف. يتم إعادة بطاقات الهوية إلى وحدة الموارد البشرية عند إنهاء التوظيف. بطاقات الهوية صالحة فقط خلال فترة التوظيف ولا تفوض حاملها بإلزام الجامعة بأي شكل من الأشكال.
ز. المبيعات والعروض
لا يُسمح للبائعين الخاصين (ليشملوا جميع موظفي الجامعة الذين قد يشاركون في أعمال تجارية خاصة سواء بصفتهم وكيلًا أو مندوب مبيعات أو مالكًا) باستخدام مرافق الجامعة لغرض استدراج عروض المبيعات لموظفي الجامعة.
ح. سياسة الباب المفتوح
يتم تشجيع الموظفين على استخدام التسلسل القيادي لحل أي مشكلة تثير قلقهم بشأن ظروف العمل أو الأجور أو أي موضوع آخر يؤثر على توظيفهم في الجامعة. وبروح من الرغبة في الاستماع يؤمن بسياسة الباب المفتوح. يتم تشجيع الموظفين على زيارة مشرفهم المباشر بأسئلة أو مخاوف تتعلق بواجبات وظيفتهم ومهامهم. يمكن للموظفين أيضًا ممارسة امتيازهم في طلب لقاء مع أي ممثل إداري ، بغض النظر عن منصبه في الجامعة. يمكن للموظفين التحدث بشأن أي مسألة تهمهم مباشرة مع أي ممثل إداري. يتم تشجيع الموظفين على تذكر أنه لا يمكن الوصول إلى حل إذا لم يكن هناك أحد على علم بالمشكلة. يمكن للموظفين استخدام سلسلة الاتصالات دون خوف من الانتقام