Scientific Research

Home > Scientific Research

البحث العلمي في جامعة الفلاح 

 

تسعى جامعة الفلاح، انسجاماً منها مع رؤيتها الإستراتيجية، إلى تأسيس مركز للأبحاث والتطوير المهني من خلال التعاون والتكافل البحثي ، وهو الهدف الذي سيتم إحرازه من خلال ما يلي

    • توفير البنية التحتية والميزانيات اللازمة للأبحاث لإطلاق الأنشطة البحثية وتطويرها.
    • دفع عجلة التميز في الأبحاث العلمية قدماً والتطوير المهني من خلال الشراكات التعاونية مع مختلف القطاعات والمنح الخارجية ورعاية الخريجين الجامعيين.
    • تعزيز الأبحاث من خلال البرامج المبتكرة متعددة الحقول المعرفية، بما يسد احتياجات المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة بصفة خاصة، وفي دول مجلس التعاون على وجه العموم.
    • المواظبة على التطوير الذاتي الشامل والحفاظ على البرامج الاحترافية تحقيقاً للنمو الاحترافي وتطوير أعضاء هيئة التدريس وموظفي جامعة الفلاح.

وفي هذا السياق، نظمت جامعة الفلاح سلسلة من المؤتمرات الدولية (TASK1-2017, TASK2-2018, and TASK3-2019). علاوةً على ذلك، أسهم أعضاء هيئة التدريس بشكل فعال في تطوير التعاون البحثي المثمر، الذي أفضى إلى منشورات تبوأت مكانًا مرموقًا على صفحات أبرز الصحف العالمية وضمن أهم المؤتمرات المدرجة في قاعدة البيانات Scopus. كما أنه من المتوقع أن تشهد مخرجات الأبحاث لدى جامعة الفلاح زيادةً مهمةً في المستقبل مع التركيز على الكمية والنوعية على حد سواء، وذلك من أجل ضمان تحقيق رؤية الجامعة بوصفها منتجاً للمعرفة. وللمساعدة على تحقيق هذا الهدف، قامت جامعة الفلاح بتطوير مجموعة من السياسات ذات الصلة بالأبحاث (مثل تخصيص الحوافز البحثية للأوراق البحثية المنشورة على صفحات المجلات المدرجة على قاعدة البيانات Scopus، وتخفيف عبء العمل على الباحثين الناشطين، وتمويل حضور المؤتمرات الدولية)، سعياً إلى تطوير الكفاءة البحثية في الجامعة.

ستواظب جامعة الفلاح على متابعة خططها البحثية التي ستسهم في تطوير مجتمع الإمارات العربية المتحدة واقتصادها، فضلاً عن إسهامها في تطوير المجتمع والاقتصاد على مستوى العالم برمته. ولعلكم ستطلعون من خلال هذه الصفحة على جميع الأنشطة والمنجزات البحثية الخاصة بجامعة الفلاح.

Conferences

TASK - 2019

Read More

TASK - 2018

Read More

TASK - 2017

Read More
Admission Form
THANK YOU
 
حقوق الطبع والنشر © 2019 جامعة الفلاح. جميع الحقوق محفوظة. آخر تحديث للصفحة في: 2019-12-07 DMCA.com Protection Status