08 مارس 2021
المرأة الإماراتية مسيرة حافلة بالإنجازات

مدونة جامعة الفلاح 

الموضوع: المرأة الإماراتية مسيرة حافلة بالإنجازات

 

 

يحتفي العالم اليوم الثامن من أذار/مارس 2021، بيوم المرأة العالمي، تقديراً وحب المرأة لإنجازاتها الاقتصادية، والسياسية والاجتماعية، أما بالنسبة لسيدات الإمارات فهو يوم نقف بفخر أمام سجلّها الثري بالإنجازات، ودورها الكبير في غرس قيم الانتماء والولاء في أبنائها، وبث مشاعر الفخر بالوطن وقيادته، ومشاركتها الفاعلة في الذود عن حمى الوطن، والدفاع عن مكتسباته، وتصدرها مواقع البناء والاستعداد للمستقبل، باقتدار.

 

تضحيات كبيرة وإنجازات عظيمة، وجهود استثنائية، بذلتها وتبذلها المرأة الإماراتية في سبيل تنمية ونهضة الوطن،حيث أثبتت المرأة الإماراتية عند خوضها التحديات في مختلف الميادين، القدرة على تحقيق النجاح، وتحمل المسؤولية، مجتمعياً، ومؤسّساتياً، ووطنياً.

 

نستذكر في هذا اليوم وكل يوم، عظيم دورهنّ في الأسرة والمجتمع، وميادين العمل والسياسة والإعلام والفضاء والرياضة، وتضحياتهنّ الكبيرة ووقوفهنّ في خطوط الدفاع الأولى، خصوصاً في  زمن الجائحة كوفيد-19، بوصفهن عاملات في مجال الرعاية الصحية، وراعيات ومبتكرات وناشطات مجتمع، ونماذج رائعة للقيادات الوطنية الفاعلة في جهود التصدي للجائحة.

 

وتؤكد المرأة الإماراتية يومياً، صوابية نهج دولة الإمارات العربية المتحدة، التي عملت منذ عهد القائد المؤسس على تعزيز حضور المرأة الإماراتية ودعم برامج تمكينها، لتتحمل مسؤوليتها الكاملة، التي اجتازتها باقتدار، وسطرت بها قصة نجاح الإمارات في الخمسين سنة الماضية.

 

واليوم وما تحمله رؤية القيادة الرشيدة، التي جعلت من تمكين المرأة أولوية أساسية، وقوة دافعة، وسند الوطن في رحلة الخمسين عاماً القادمة، فكل عام وأمهاتنا وأخواتنا وبناتنا أفضل، وأقوى، وأجمل.