26 يوليو 2016
كم مرة تلمس شاشة هاتفك المحمول يومياً

مدونة جامعة الفلاح 

الموضوع: كم مرة تلمس شاشة هاتفك المحمول يومياً

 

يبدو جلياً أن الأجهزة اللوحية مثل الهواتف الحديثة ومقتنياتنا الإلكترونية المتطورة كأنها طرف مهم إلى جانب أطرافنا الأربعة في أجسامنا لشدة تعلقنا بها!

 تمكن بعض الباحثين مؤخراً من تحديد مدى تعلقنا بالهواتف المحمولة عبر تحديد عدد المرات التي نلمس بها شاشة الهاتف في اليوم الواحد.

وأشارت الأبحاث، بأن المستخدم النموذجي للهاتف المحمول يلمس شاشة هاتفه نحو 2617 مرة في اليوم الواحد، وفقًا لدراسة أجرتها شركة الأبحاث Dscout، وفي الدراسة ذاتها، وجدت أن المهووسين باستعمال هواتفهم المحمولة يلمسون شاشات هواتفهم 5400 مرة يوميًا!

ومن أجل اختبار الدراسة السابقة، قامت شركة Dscout بتعقب 94 مستخدمًا لجهاز أندرويد عبر أداة خاصة تعمل على حساب كل نشاط يُجريه المستخدم على الهاتف المحمول في غضون 24 ساعة على مدار خمسة أيام. هذه الأنشطة تنوعت بين: الطباعة، اللمس، والمسح على شاشة الهاتف،  حيث كل نشاط اعتُبر لمسة.

كما وجدت الدراسة التي أجرتها الشركة أن متوسط المستخدمين أمضوا 145 دقيقة على هواتفهم المحمولة خلال 76 جلسة في اليوم الواحد. أما بالنسبة لمستعملي أجهزة آيفون، فقد أكدت شركة أبل مؤخرًا أن مستخدمي أجهزتها يفتحون الهاتف 80 مرة يوميًا، بمعدل ست إلى سبع مرات في كل ساعة.

 

المصدر: ديلي ميل البريطانية