أكثري من تناول الفواكه الطازجة. فهي غنية جداً بفيتامين سي، بالإضافة إلى الألياف. قطعي الفاكهة مثل الكيوي والفراولة أو الفريز والبطيخ والبابايا إلى شرائح وخذيها معك إلى العمل للحصول على وجبة خفيفة سريعة. أو ضعي ​​قطعة من الفاكهة في حقيبتك إذا كان الوقت ضيقاً.
يساعد فيتامين سي جسمك على امتصاص الحديد من الطعام ويحافظ على جهازك المناعي. كما يلعب دوراً أيضاً في مساعدة المشيمة على النمو وأداء وظيفتها بالشكل المطلوب.
#سلطة الديك الرومي مع الطماطم أو البندورة
استخدمي شرائح الديك الرومي أو الحبش للحصول على الثيامين (فيتامين ب1)، وأضيفيها إلى سلطة الطماطم أو البندورة والفجل والذرة الحلوة والخس الغنية بالفيتامينات. يساعد الثيامين على إطلاق الطاقة من الطعام الذي تأكلينه.
#العدس
أضيفي العدس المطهو إلى الطبخات والشوربات والسلطات للحصول على مذاق لذيذ ومزيد من الثيامين (فيتامين ب1) والألياف. إذا كنت تشترين الشوربة، فتأكدي من أنها تحتوي على كمية قليلة من الملح، واحرصي على تسخينها جيداً قبل تناولها.


 
 

 

المصدر:  بيبي سنتر آرابيا - BabyCenter