نظمت شؤون الطلبة في جامعة الفلاح بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع لقاء  توعوي بعنوان "الإجراءات الاحترازية للوقاية من كوفيد_19 من منظور صحي"، قدم اللقاء الدكتورة رضوى الطوخي/طبيب ممارس في إدارة الطب الوقائي.

حضر اللقاء رئيس الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والطلبة، حيث يهدف اللقاء إلى نشر التوعية الصحية بين الطلبة والعاملين في الجامعة، والتذكير بأهم الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها للوقاية من كوفيد_19.

ووضحت الدكتورة رضوى الطوخي البرتوكول الخاص بعودة الطلبة للمنشآت التعليمية للحد من انتشار الفايروس واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية داخل المنشآت التعليمية لتحقيق بيئة تعليمية  آمنة وصحية ومحفزة للتعلم أثناء الجائحة.

كما ذكرت الدكتورة  رضوى الطوخي مستويات الخطورة الممكنة وآلية التعامل معها، والإطار العام لإعادة فتح المنشآت التعليمية وأهمها المبادرة في الحصول على اللقاح ، مع استمرار تطبيق الاجراءات الاحترازية والحفاظ على مسافة الأمان المقررة بين الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وفحص حرارة الطلبة والعاملين في المنشأة التعليمية ومزودي الخدمات.

كما أكدت على ضرورة إخطار المدير المباشر في حالة ظهور أي أعراض كوفيد19 بين العاملين أو الطلبة مثل درجة حرارة أعلى من معدلها الطبيعي أو السعال وضيق التنفس، والتهاب الحلق، والصداع، أو فقدان حاسة الشم أو التذوق. 

من ناحية أخرى أشارت الدكتورة  رضوى الطوخي لأهمية التزام الطلبة والعاملين في الجامعة ضرورة ارتداء الكمامة واستخدام مواد التعقيم بشكل مستمر، أو غسل اليدين بالماء والصابون مشيرة إلى ضرورة وجود أدوات الإسعافات الأولية لحالات الخطورة والطارئة وغرفة عزل للحالات المشتبه بها.