نظمت شؤون الطلبة في جامعة الفلاح لقاء استقبال للطلبة الجدد في ساحة الجامعة الخارجية تحت عنوان "اليوم المفتوح لإرشاد وتوجيه الطلبة الجدد المنضمين في العام الأكاديمي 2021 2022" وذلك بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عدي عريضة وعمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية. 

في بداية اللقاء قال الأستاذ الدكتور عدي عريضة عبر كلمة ألقها خلال اللقاء "سعدنا باستقبال الطلبة المنضمين للفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي 2021 -2022، وللمرة الأولى بعد جائحة كوفيد-19، مضيفاً أنه على الرغم من أننا ما زلنا نواجه الظروف الاستثنائية للوباء، والتي تحدّ من إمكانيات تفاعلنا المجتمعي في الحرم الجامعي، غير أننا، وبفضل العمل الجاد، نجحنا في حماية أنفسنا والآخرين عبر تنفيذ الإجراءات التي تضمن سلامة حرمنا الجامعي بعيداً عن الوباء، وهذا يعني أنه يمكننا الآن العودة مرة أخرى، والحضور إلى الحرم الجامعي والتمكّن من الاستمتاع بكافة المزايا المتاحة".

وأشار الدكتور عدي عريضة أن الجامعة حريصة على الاهتمام بطلبتها وخدمتهم ورعايتهم من قبل إدارة الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية، لتأمين البيئة التعليمية المناسبة للجميع.

فيما أكد الدكتور سامر عبدالهادي عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية في خلال اللقاء على أهمية التوعية والارشاد الأكاديمي للطلبة، التي تضمن سير حياتهم الجامعية بنجاح، كما قدم معلومات تعريفية بالجامعة، ومعلومات عن البرامج الأكاديمية المتوفرة، بالإضافة إلى التعريف بأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية.

وفي كلمة لرئيس مجلس الطلبة، الطالب سالم العديدي، أكد خلالها على أهمية التعاون مع المجلس كونه حلقة الوصل بين إدارة الجامعة والطلبة، وشجعهم بأن يكون لهم دوراً فعال لمساعدة الطلبة وتلبية احتياجاتهم من خلال الانضمام إلى الأندية الطلابية المختلفة.

وفي نهاية اللقاء تم اجراء جولات تعريفية لمرافق الحرم الجامعي، والتعرف على الحياة الجامعية داخلها،  بالإضافة إلى تعريف الطلبة بكيفية اختيار التخصصات، واستكمال التسجيل وآلية التعليم الهجين والدعم التقني، وكذلك تحديد مواعيد اختبارات استكمال التسجيل في مواد اللغة الإنجليزية واللغة العربية والرياضيات.