أعزاءنا الطلبة بهدف تحقيق إجراءات احترازية ووقائية دقيقة ومكثفة ضد جائحة "كوفيد-19" تضمن سلامة جميع الطلبة والعاملين في الجامعة ندعوكم إلى المبادرة في أخذ لقاح "كوفيد-19" مع ضرورة الاستمرار في تطبيق الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وبناءً على ما أعلنت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي ضرورة تطبيق كافة شروط إجراءات السلامة المطلوبة لضمان العودة الأمنة لسير العملية التعليمية، ستقوم الجامعة بتطبيق نظام التعلم الهجين، حيث سيقتصر التعليم الوجاهي على الطلبة الحاصلين على جرعتي لقاح كوفيد-19، مع مرور 14 يوم من الجرعة الثانية والتي تم تحديدها من قبل القطاع الصحي مع تطبيق برتوكول المرور الأخضر لدخول الحرم الجامعي، وسيتم السماح للطلبة غير الحاصلين على لقاح كوفيد-19، بالتعليم الوجاهي مع إلزامية إجراء فحص (PCR) اسبوعياً.

أما بالنسبة إلى الامتحانات التقويمية التي تتطلب وجود الطلبة في الحرم الجامعي، سيتم الإعلان عن الطريقة المناسبة لإجراء الامتحانات، مع الأخذ بعين الاعتبار كل الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

إن تطبيق هذا النظام يأتي وفق توجهات الدولة بالاستعداد لمرحلة ما بعد كوفيد-19، للعودة إلى التعليم الوجاهي، وتماشياً مع خطط وزارة التربية والتعليم في هذا الصدد، ونحن على ثقة من نجاح العملية التعليمية في جميع الظروف عبر تقديم تعليم متميز وبجودة عالية.

كما إن قرار الجامعة بتطبيق هذا النظام خلال الفصل الدراسي الأول 2021 - 2022 يأتي مع الأخذ المطلق بشرطين أساسيين وهما: "الوقاية الصحية وجودة التعليم".

مع أطيب التمنيات والسلامة للجميع