بالتعاون مع مجلس شرطة دبي لطلبة الكليات والجامعات نظمت شؤون الطلبة في جامعة الفلاح عبر برنامج "زووم" محاضرة  بعنوان: "وعيك حماية" قدمتها الملازم أول خولة سلطان رئيس قسم استشارات الإدمان والرعاية اللاحقة في شرطة دبي.

 

حضر اللقاء عميد شؤون الطلبة الدكتور أشرف جهماني وعدد من طلبة الجامعة، حيث تم مناقشة العديد من القضايا أهمها أضرار المخدرات وتأثيرها على المجتمع، بالإضافة إلى ضرورة التسامح مع المتعافين من الإدمان والأخذ بأيديهم ومساعدتهم على الانخراط بالمجتمع.

 

ووضحت الملازم أول خولة سلطان أسباب تعاطي المخدرات والتي تأتي في مقدمتها ضعف الوازع الديني عند الفرد، واختيار رفقاء السوء، بالإضافة إلى المشاكل الاجتماعية والأسرية،  وضعف الشخصية واضطرابها.

 

كما ذكرت مجموعة من الآثار السلبية والمدمرة الناتجة عن تعاطي المواد المخدرة، التي تلحق الأذى النفسي والمادي وتنتهي بإدمان الشخص ووفاته في أغلب الحالات.

 

وتسعى جامعة الفلاح متمثلة بطلابها بأن يكونوا من الأدوات الفاعلة في القضاء على هذه الآفة والتعاون مع الجهات المعنية وبث رسائل هادفة لتوعية الطلبة إزاء العديد من القضايا التي قد تواجههم داخل الجامعة وخارجها.