بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة ومركز حماية الدولي التابع لشرطة دبي نظمت كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة الفلاح، عبر برنامج "Microsoft Teams" محاضرة بعنوان " أضرار المخدرات وأثرها على الفرد والمجتمع " وذلك بهدف خدمة المجتمع ونشر الوعي والمعرفة بين أفراده، ألقاها الملازم أحمد سالم الكعبي، رئيس قسم البرامج المجتمعية في شرطة دبي، وذلك بحضور عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية، بالإضافة إلى طلبة الجامعة.

 في خلال المحاضرة أشار الملازم أحمد سالم الكعبي إلى أضرار المخدرات وتأثيرها على المجتمع والأسرة، ووضح الأسباب التي تؤدي إلى تعاطيها أهمها أسباب متعلقة بشخصية الفرد وسلوكه، بالإضافة إلى الأسباب الأسرية، وأسباب تعود إلى المجتمع المحيط.

وأكد الملازم أحمد سالم الكعبي على أن هناك مجموعة من العوامل الوقائية التي تساعد على تجنب تعاطي المخدرات منها عوامل شخصية مثل المشاركة في نشاطات اجتماعية ورياضية وثقافية متنوعة، وعوامل أسرية تتمثل في بناء الثقة المشتركة بين أولياء الأمور وأبناءهم، وعوامل بيئية مجتمعية مثل وجود علاقات اجتماعية جيدة مبنية على الرعاية والقيم الحسنة.

وتضمن اللقاء مجموعة من الأرقام والإحصائيات المتعلقة بتجارة المخدرات، حيث تعتبر تجارة المخدرات ثالث أكبر تجارة رائجة في العالم، لذلك يجب علينا تحصين مجتمعاتنا من هذا الغزو والحفاظ على أمنها واستقرارها.