فازت جامعة الفلاح بالمركز الأول على مستوى الجامعات ضمن الجائزة التي أطلقتها جمارك  دبي، جائزة "أفلام الملكية الفكرية لطلبة الجامعات" وذلك بهدف مواكبة جهود الدولة لتثقيف وتوعية الأجيال الجديدة بأهمية حماية حقوق الملكية الفكرية وبث روح الإبداع والابتكار لديهم، ومن أجل نشر وتعزيز مفهوم الملكية الفكرية في المجتمع.

وشاركت الجامعة بهذه المسابقة التي تنظمها جمارك دبي بالتعاون مع بيت الحكمة للاستشارات، من خلال أعمال ونشاطات الطلبة في مجال نشر التوعية بين أبناء المجتمع الإماراتي بضرورة حماية حقوق الملكية الفكرية وذلك بإشراف من الدكتور أحمد كامل من كلية الاتصال الجماهيري ومتابعة الدكتور حسن مصطفى عميد  كلية الاتصال الجماهيري.

ويأتي الفيلم الذي قام على انتاجه  مجموعة من الطلبة من كلية الاتصال الجماهيري وهم، الطالب راشد هاشم، والطالب خليفة الحمادي، والطالب مايد الشحي، والطالب والسيد ماجد العلوي، والطالب جمعة ناصر، والطالب سلطان الشحي، حيث يتناول الفيلم قصة درامية حول توعية المجتمع وتثقيفه بأهمية الحفاظ على الصحة العامة ووقايتها من أضرار ومخاطر البضائع المقلدة والعمل على حماية حقوق الأفراد والشركات من الاستغلال غير المشروع.

وقال الدكتور حسن عميد كلية أن الجائزة ساعدت في تشجيع الطلبة على الإبداع والابتكار وتعزيز الوعي بأهمية حماية حقوق الملكية الفكرية مع العمل على تعزيز دور جمارك دبي في مجال المسؤولية المجتمعية.

وأضاف أن جامعة الفلاح تضع حماية حقوق الملكية الفكرية ضمن أولوياتها عبر زرع مفاهيم حماية الحقوق الفكرية لدى الطلبة في خلال المحاضرات أو من خلال الأنشطة والفعاليات التي تنظمها الجامعة.