لا شك أن دراسة الماجستير تعزز من السيرة الذاتية، وتزيد من الفرص الوظيفية للطلبة، وتساهم في رفع ثقة الطالب بنفسه  كونه يمتلك معرفة أوسع وأعمق في مجال تخصصه.

حيث نظمت شؤون الطلبة بالتعاون مع مؤسسة "intelligent partners" محاضرة عبر برنامج زووم بعنوان "أهمية دراسة الماجستير" قدمتها الأستاذة نعمة عبدالله .

حضر الورشة طلبة الجامعة من مرحلة البكالوريوس المتوقع تخرجهم، بالإضافة إلى عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية، حيث تحدثت الأستاذة نعمه عن أهمية دراسة الماجستير والتي تكمن في حب تطوير الذات، وتعلم مهارات حياتية جديدة، والتكيف مع ثقافة جديدة، وزيادة المعرفة في تخصص معين من الناحية الفكرية والعملية، بالإضافة إلى زيادة الفرص للحصول على عمل في وظيفة مرموقة، ودخل مادي مناسب، مشيرة خلال حديثها إلى أبرز الوجهات استقبالاً لطلبة الماجستير داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها.

كما تناولت الأستاذة نعمة عبدالله أهمية دراسة الماجستير من الناحية الإبداعية، حيث تعد فرصة لتعزيز المعرفة، والفهم، والابتكار، والإبداع، من خلال التعمق في المعلومات، وبالتالي خطوة مهمة للطالب لوضع بصمة إيجابية لوطنه والعالم، نتيجة المهارات التي طورها في نفسه.

كما بينت الأستاذة نعمة عبدالله، أن دراسة الماجستير سلم الوصول ما قبل المحطة الأخيرة، والدرجة الأكاديمية الأعلى وهو الحصول على درجة الدكتوراه، مشيرة أن هذه الأسباب من الممكن أن تخلق لدى الطلبة الرغبة القوية في الحصول على شهادة الماجستير وعدم التخلي عن الطموحات والأهداف المستقبلية.