وقعت جامعة الفلاح وجامعة قبرص اتفاقية تعاون مشترك يتم من خلالها التعاون العلمي المتكامل بينهما فيما يخص الأبحاث وتبادل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية، وتبادل المواد والمنشورات العلمية والمعلومات، وذلك بهدف اثراء البحث العلمي والتنوع الثقافي وتبادل الخبرات، بالإضافة إلى التعاون المثمر في الشؤون الادارية بين الجامعتين، واستكشاف مجالات من أجل تقوية العلاقة وتعزيز الامتياز في التعليم سواء في داخل دولة الإمارات العربية المتحدة أو قبرص.

وقال عميد كلية إدارة الأعمال الدكتور باناجيوتيس كوكالس "إن اتفاقية التعاون مع جامعة قبرص هي فرصة لجامعة الفلاح من أجل توسيع علاقات التعاون الدولية في مجالات البحوث العلمية المشتركة والتي تساهم في استكشاف فرص بحوث جديدة ومهمة في مجالات إدارة الأعمال، مما يساهم في تحسين المخرجات التعليمية للكلية من جهة، والجامعة من جهة أخرى".

وتفضي الاتفاقية إلى تبادل المواد والمنشورات العلمية والمعلومات، وتبادل الزيارات بين أعضاء الهيئة التدريسية لأغراض البحوث والمحاضرات والمناقشات، وتبادل الخريجين والطلبة الجامعيين لأغراض البحث العلمي، والتنسيق والمشاركة في المحاضرات والندوات، والمؤتمرات العلمية.

وقد وقع الاتفاقية من الجانبين، الأستاذ الدكتور عدي عريضة رئيس جامعة الفلاح، والاستاذ الدكتور تاسوس كريستوفيديس رئيس جامعة قبرص.

وتعد جامعة قبرص التي تقع في العاصمة نيقوسيا مؤسسة ديناميكية، تتميز في التعليم والبحث العلمي، والابتكار، لتصبح واحدة من أهم المؤسسات الرائدة في أوروبا، ومن أفضل 440 جامعة على مستوى العالم حسب تصنيفات QS لعام 2022، كما تعد كلية إدارة الأعمال فيها واحدة أهم الكليات التي تضم أعضاء هيئة تدريس رائدين ومعروفين عالمياً في مجالات تخصصهم.