جامعة الفلاح تشارك ورقة عمل في منتدى التعليم العالمي 2020

Home الأخبار > جامعة الفلاح تشارك ورقة عمل في منتدى التعليم العالمي 202
جامعة الفلاح تشارك ورقة عمل في منتدى التعليم العالمي 2020

جامعة الفلاح تشارك ورقة عمل في منتدى التعليم العالمي 2020

جامعة الفلاح تشارك ورقة عمل في منتدى التعليم العالمي 2020  المهارات الاجتماعية العاطفية وتحديات التعليم, 

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، شاركت جامعة الفلاح في منتدى التعليم العالمي الثالث عشر 2020 بمركز دبي التجاري العالمي، والذي تنظمه وزارة التربية والتعليم، بمشاركة مجموعة من النخب التعليمية وخبراء التعليم والمسؤولين والتربويين من داخل وخارج الدولة تحت شعار «بالشغف والفضول تبنى العقول».

وقدم الدكتور سامر عبدالهادي عميد شؤون الطلبة بالجامعة ورشة عمل حول المهارات الاجتماعية العاطفية وتحديات التعليم تناول خلالها أن التدريس في الوقت الحاضر في حاجة ماسة إلى المهارات العاطفية الاجتماعية أكثر من ذي قبل، حيث أشار إلى أنه من المتوقع أن يوفر المعلم الدعم العاطفي لكافة الطلاب، ويعمل على تطوير بيئة وصفية يتخللها الدفء والرعاية، وأن يكون قدوة في التنظيم الذاتي والسيطرة على العواطف والحضور الذهني والتعاطف. 

وسلط الدكتور عبدالهادي الضوء على دور بعض المهارات العاطفية والاجتماعية لمساعدة المعلم على تحقيق النجاح مهنياً واجتماعياً.

واختتم الدكتور ورشة العمل بقوله أن المهارات العاطفية الاجتماعية لها بدور رئيس في تعزيز الحافز عند المعلم للعمل واكتساب مهارات الإدارة ومهارات العمل الجماعي ومهارات التواصل. وبما أن ذلك يتصل بسلوكه الإيجابي ويقلص من المشاكل السلوكية، فإنه يمكن للمعلم من منبره الحالي، من خلال إدارة العواطف وتوظيفها بفعالية أن ينجح في موقعه المدرسي وفي التفاعل مع أفضل الممارسات لحل النزاعات.

 



 

Admission Form
THANK YOU
Apply Now