استجابةً لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي -رعاه الله- للاحتفاء بيوم العلم الذي يوافق الثالث من شهر نوفمبر، قامت شؤون الطلبة في جامعة الفلاح بدعوة أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية للاحتفال بهذه المناسبة لتجديد الولاء للقيادة والانتماء للدولة وعرفاناً ووفاءً لعظيم الوطن ومؤسس نهضته، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -رحمه الله-

شارك في فعاليات يوم العلم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عدي عريضة، ونائب الرئيس للشؤون الاكاديمية الأستاذ الدكتور أمجد الناصر  وجميع أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية، كما شارك الطلاب بهذه المناسبة عبر برنامج زووم.

وقال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عدي عريضة  بهذه المناسبة "إن يوم العلم هو تأكيد على روح الولاء والانتماء الحقيقي لهذا الوطن المعطاء، وعلى مفهوم السيادة في وطن لم يبخل أبناؤه في تقديم كل غال ونفيس من أجل رفعته وتطوره وتقدمه ونمائه".

وأضاف أن جامعة الفلاح تحرص ضمن هذه المبادرة على ترسيخ مجموعة من القيم، تتصدرها قيمة الوحدة الوطنية وتنظيم عمل جميع فئات المجتمع بمختلف أطيافه لأجل الدولة، إضافة إلى إعلاء قيمة الاتحاد على أساس أن علم الدولة الاتحاد هو الهوية الأساسية للدولة.

الجدير بالذكر أن اعتماد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، مبادرة "يوم العَلَم" كان في يوم 12/11/2012 كمناسبة وطنية سنوية، يحتفل بها شعب الإمارات والمقيمين في الدولة تزامناً مع الاحتفال بيوم تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، مقاليد الحكم في الثالث من نوفمبر. لتعكس مبادرة يوم العلم ثقافة احترام العَلَم وبيان قدسيته بصفته رمزاً لسيادة الدولة ووحدتها واستخدامه رمزاً للوطن والانتماء له