جامعة الفلاح تنظم يوم طبي للتوعية بسرطان الثدي

Home الأخبار > جامعة الفلاح تنظم يوم طبي للتوعية بسرطان الثدي
جامعة الفلاح تنظم يوم طبي للتوعية بسرطان الثدي

جامعة الفلاح تنظم يوم طبي للتوعية بسرطان الثدي

بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع نظمت جامعة الفلاح يوم طبي للتوعية بسرطان الثدي ، بحضور أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وطلاب الجامعة. 

وتضمن اليوم الطبي الكشف المجاني وإرشادات حول أهمية الفحص المبكر الخاص بالسيدات والتدريب على الفحص الذاتي، إلى جانب نشر التوعية حول الغذاء وأنماط الحياة الصحية، كما تضمن اليوم الطبي توعية حول الآثار النفسية المترتبة على الإصابة بسرطان الثدي والمعاناة التي تكابدها ضحاياه وعوائلهن. كما شمل اليوم الطبي حواراً مفتوحاً قدمته كلاً من الدكتورة ابتسام صالح القنع والأستاذة كريمان بوظو من قسم التثقيف الصحي في وزارة الصحة ووقاية المجتمع 

تناول الحوار شرحاً مفصلاً عن العوامل المسببة لسرطان الثدي، وآلية الفحص الذاتي للمرض. حيث أكدت الدكتورة ابتسام على ضرورة الكشف المبكر باعتباره أفضل حماية من الإصابة بالمرض، مشيرة إلى أهمية الفحص الشعاعي سنوياً أو فحص الماموجرام للنساء التي تفوق أعمارهن الأربعين عاماً، أو النساء اللواتي لديهن تاريخ عائلي للمرض.

بدورها اضافت الأستاذة كريمان بوظو أنه ينبغي على كل امرأة أن تقوم بالفحص الشخصي الدوري ومراجعة الطبيب بشكل دوري لأن الوقاية خير من العلاج. 

وفي نهاية الحملة قام رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عبدالحفيظ بلعربي بتكريم القائمين على الحملة من وزارة الصحة ووقاية المجتمع وأخذ صورة جماعية تقديرا على تفاعلهم الإيجابي والمميز في سبيل انجاح هذه الحملة الوطنية التي تأتي ضمن الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي.

 

Admission Form
THANK YOU
Apply Now