جامعة الفلاح تنظم لقاء علمي للمرشدين التربويين ومدراء المدارس بدبي حول فن إدارة سلوك الطلبة

Home الأخبار > جامعة الفلاح تنظم لقاء علمي للمرشدين التربويين ومدراء
جامعة الفلاح تنظم لقاء علمي للمرشدين التربويين ومدراء المدارس بدبي حول فن إدارة سلوك الطلبة

جامعة الفلاح تنظم لقاء علمي للمرشدين التربويين ومدراء المدارس بدبي حول فن إدارة سلوك الطلبة

نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الفلاح لقاء علميا تحت عنوان "فن إدارة سلوك الطلبة" وذلك بحضور عدد من المرشدين التربويين ومدراء المدارس بإمارة دبي.

في بداية اللقاء تحدث الدكتور سامر عبد الهادي عميد شؤون الطلبة في جامعة الفلاح عن الهدف الأساس من اللقاء وهو الوقوف على الطرائق المثلى في إدارة سلوك الطلاب والتي تستهدف خفض المشكلات السلوكية لديهم، والسبل التربوية الصحيحة والعلمية للخلاص منها، وذلك باعتبار الطالب أساساً مهماً في العملية التربوية والتعليمية،

وأضاف الدكتور عبدالهادي أن القاعدة المهمة في هذا الشأن والتي ترمي إلى تحقيقه هذه الورشة في المقام الأول هو توجيه الاهتمام لتهيئة الأجواء التربوية والتعليمية والنفسية والاجتماعية الملائمة للطالب ، لكي يحقق درجة عالية من التكيف الاجتماعي والنفسي في المدرسة ، ليصبح قادراً على تعديل سلوكه بشكل إيجابي من جهة ، وتحقيق طموحاته الحياتية بنجاح  وتجاوز المعيقات التي تعرقل تحقيق ذلك من جهة أخرى.

وفي خلال اللقاء تم تسليط الضوء على الذات، وأهمية اكتشاف الصفات الإيجابية التي يمتلكها كل فرد.

حيث تم مناقشة السلوك بمختلف أنواعه والذي قد ينتج عن الطلاب هو معتمد بشكل أساسي على الأفعال أو المواقف التي قام بها المعلم في وقت سابق.

وتطرق اللقاء  إلى موضوع التقييم من قبل الأخرين والذي يعتبر من أهم الأدوات التي تساعد المعلم على إعادة صياغة أسلوبه في التعامل مع الطلاب.

في نهاية اللقاء أجمع المشاركين على أهمية تحليل المعلم لطبيعة العلاقة بين المعلم والطلاب، بهدف إيجاد الطريقة المناسبة التي تساهم في إيجاد الثقة بين الطرفين، وبالتالي تساعد في تطوير العملية التعليمية.

 

Admission Form
THANK YOU
 
حقوق الطبع والنشر © 2019 جامعة الفلاح. جميع الحقوق محفوظة. آخر تحديث للصفحة في: 2019-12-13 DMCA.com Protection Status