Form Received

وفد طلابي من جامعة الفلاح يزور مصنع معالجة مخلفات مصائد الشحوم "Envirol"

وفد طلابي من جامعة الفلاح يزور مصنع معالجة مخلفات مصائد الشحوم "Envirol"

بهدف تعزيز أطر التعاون والتفاعل المجتمعي، وفتح قنوات الإفادة لطلابها على الصعد العلمية، والتعليمية، والمجتمعية، والثقافية العامة، نظم قسم المتطلبات العامة في جامعة الفلاح زيارة لمصنع معالجة مخلفات مصائد الشحوم، بحيث يأتي ذلك ضمن أنشطة القسم لطلاب مادة الإنسان والبيئة.

استقبلت مديرة المصنع إلهام بورتنغو الوفد الذي ضم الأستاذ وديع عبود والأستاذ علي العلمي من قسم المتطلبات العامة إضافة إلى عدد من طلبة مساق الإنسان والبيئة.

حيث قامت مديرة المصنع بإعطاء نبذة مفصلة عن الشركة وطبيعة عملها، مشيرة إلى أنها الشركة الأولى من نوعها في الشرق الأوسط التي تقوم بإعادة تدوير مخلفات الزيوت وذلك بالتعاون مع بلدية دبي.

وذكرت الدكتورة ، خطورة التلوث البيئي الناتج عن تصريف الزيوت المستخدمة بصورة خاطئة، مثل التخلص منها عن طريق سكبها في أنابيب الصرف الصحي، وبالتالي تساعد في تلوث مياه البحار والأنهار، والمياه الجوفية، ناهيك عن خلق جو مناسب لتكاثر والحشرات والقوارض.

كما بينت الأستاذة إلهام، الأمور الإيجابية من وراء تدوير مخلفات زيوت الطبيخ، التي يستخرج منها كمية كبيرة من الماء تستخدم في ري النباتات، إضافة إلى استخراج السماد، والزيوت المستخدمة في صناعة الصابون.

وفي نهاية الزيارة قام الوفد بجولة للمصنع للتعرف على كيفية إعادة تدوير المخلفات والطرق المستخدمة في المحافظة على البيئة خضراء مستدامة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الوسائــــط

Admission Form
THANK YOU

 
حقوق الطبع والنشر © 2019 جامعة الفلاح. جميع الحقوق محفوظة.