الشيخ سلطان بن زايد يستقبل وفد من جامعة الفلاح في قصر ناهل

Home الأخبار > الشيخ سلطان بن زايد يستقبل وفد من جامعة الفلاح في قصر ن

الشيخ سلطان بن زايد يستقبل وفد من جامعة الفلاح في قصر ناهل

 

في إطار حرص القيادة الحكيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة على تطوير العملية التعليمية بالدولة، وتعزيز مفهوم الانتماء للوطن من خلال الاهتمام باللغة العربية بصفتها اللغة الحية المعبرة عن الهوية الوطنية، استقبل صاحب السمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الامارات وفد أكاديمي من جامعة الفلاح وعدة جامعات أخرى  ضمت مدراء وأساتذة الكليات لمناقشة أسس تطوير منظومة المناهج التعليمية في جامعات الدولة.

 وطالب صاحب السمو بضرورة تبسيط المناهج التعليمية وإزالة الحشو والمادة غير المفيدة داخل صفحاتها، إضافة إلى ضرورة التركيز على تخريج أجيالاً قادرة على سد حاجات سوق العمل بما يخدم دولة الإمارات العربية المتحدة وهو ما يقع على عاتق الجامعات بصفتها صروح علمية متخصصة تساهم في خلق جيل علمي قيادي واعي ومثقف.

وعبّر الوفد الذي ضم نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور سمير البرغوثي، وعميد كلية الاتصال الجماهيري الدكتور خالد هنيدي، الأستاذ الدكتور نصر عباس مدير وحدة شؤون الطلبة عن سعادتهم وشكرهم لدعوة صاحب السمو الشيخ سلطان بن زايد لهم في قصر ناهل.

حيث تحدث الأستاذ الدكتور نصر عباس للحضور خلال اللقاء عن بعض أوجه تحديات اللغة العربية في الوقت الراهن ، ومن أهمها تداخل الفصحى بالعاميات أو اللهجات المحكية ، وأكد على أن جامعة الفلاح تركز في برامجها وتخصصاتها المختلفة على توظيف اللغة الإنجليزية وبخاصة في برامج العلوم الإدارية ، لكنها في الوقت نفسه تركز كثيراً على توظيف اللغة العربية بالصورة الصحيحة والمثلى لدى طلابها وأساتذتها بشكل عام .

وتأتي هذه الزيارة ضمن فعاليات مهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد التراثي  2017، الذي ينظمه نادي تراث الامارات ومركز سلطان بن زايد للثقافة والاعلام  ويستمر حتى 11 فبراير الجاري ، بمشاركة واسعة محلياً وخليجياً.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الوسائــــط

Admission Form
THANK YOU
 
حقوق الطبع والنشر © 2019 جامعة الفلاح. جميع الحقوق محفوظة.