محاضرة لمعلمي المدارس الأهلية الخيرية في دبي بعنوان "إدارة سلوك الطلاب نحو خفض المشكلات السلوكية"

Home الأخبار > محاضرة لمعلمي المدارس الأهلية الخيرية في دبي بعنوان "إ
محاضرة لمعلمي المدارس الأهلية الخيرية في دبي بعنوان

محاضرة لمعلمي المدارس الأهلية الخيرية في دبي بعنوان "إدارة سلوك الطلاب نحو خفض المشكلات السلوكية"

ضمن إطار التفاعل المجتمعي، عقدت جامعة الفلاح في يوم أمس السبت 21 مايو 2016، بالتعاون مع وحدة استقطاب الطلبة بالجامعة، محاضرة لمعلمي المدارس الأهلية الخيرية في دبي، بعنوان "إدارة سلوك الطلاب نحو خفض المشكلات السلوكية"، ألقاها الدكتور سامر عبدالهادي، أستاذ مساعد في علم النفس بكلية الاتصال الجماهيري في الجامعة.

حيث حضر اللقاء المدير العام للمدارس الأهلية الخيرية الدكتور كمال محمد فرحات، إضافة إلى مساعد المدير العام الدكتور محمد سليمان شعث، وعدد من المعلمين والمعلمات في المدرسة. 

وقام الدكتور سامر عبدالهادي في خلال المحاضرة بتسليط الضوء على الذات، موضحاً أهمية اكتشاف الصفات الإيجابية التي يمتلكها كل فرد. 

وذكر الدكتور عبدالهادي أنواع الانفعالات عند الإنسان، والتي تتكون من ستة انفعالات أساسية هي، الحزن، والخوف، والخجل، والغضب، والدهشة، والفرح. 

وتمت مناقشة الانفعالات الستة بمشاركة فاعلة من قبل المعلمين والمعلمات، تناولوا فيها عدداً من الأفكار المميزة تساهم في نجاح سير العملية التعليمية في المدارس، كما تم عرض بعض المواقف الحاصلة على أرض الواقع من أجل تحليلها والاستفادة منها. 

وفي نهاية اللقاء تم توزيع أوراق استطلاع رأي على المشاركين، لجمع آرائهم حول التخصصات التي تسعى الجامعة إلى إدراجها ضمن الخطة الأكاديمية في خلال الفصول القادمة، وذلك بصدد توفير منظومة وبيئة تعليمية مناسبة. 

 وشمل الاستطلاع عدداً من التخصصات المقترحة وهي، علم النفس التطبيقي، علم الاجتماع التطبيقي، دراسات عربية وإسلامية، العلاقات الدولية والعلوم الدبلوماسية، إدارة الأعمال المعلوماتية، تكنولوجيا المعلومات، الشبكات وأمن المعلومات، بكالوريوس إدارة الأعمال – مالية وتمويل، بكالوريوس إدارة الأعمال – الموارد البشرية، إضافة إلى ماجستير إدارة الأعمال – مالية وتمويل، وماجستير إدارة الأعمال – إدارة صحية.

Admission Form
THANK YOU
 
حقوق الطبع والنشر © 2019 جامعة الفلاح. جميع الحقوق محفوظة. DMCA.com Protection Status