/

Form Received

Home الأخبار > محاضرة بعنوان "حماية البيئة في ضوء القانون الاتحادي رق

محاضرة بعنوان "حماية البيئة في ضوء القانون الاتحادي رقم(24) لسنة 1999"

من منطلق نشر الوعي البيئي بين أفراد المجتمع الإماراتي، نظمت كلية القانون في جامعة الفلاح يوم أمس الثلاثاء 24 مايو 2016، محاضرة بعنوان "حماية البيئة في ضوء القانون الاتحادي" ألقاها الدكتور محمد المناصير أستاذ القانون المدني في الجامعة. 

في البداية استعرض الدكتور المناصير الخطورة التي تواجه المجتمعات  كافة، لا سيّما مع التطور والتقدم للمخترعات العلمية والتكنولوجية، التي أدت إلى تلوث البيئة بعناصرها الثلاثة، البرية، والبحرية، والهواء. 

كما عرّف الدكتور محمد المناصير في خلال محاضرته البيئة بمدلولها القانوني بأنها المحيط الذي تتجلى فيه مظاهر الحياة بأشكالها المختلفة، التي تتكون من عنصرين أساسيين البيئة الطبيعية والبيئة الوضعية، اما التلوث فهو الناجم عن قيام الإنسان بإدخال مواد وعناصر ملوثة للبيئة الطبيعية. 

وذكر الدكتور المناصر السبل التي اتبعتها دولة الإمارات العربية بهدف الارتقاء بالفكر، وزيادة الوعي بالبيئة لدى أفراد المجتمع ، ذلك بإنشاء الهيئة الاتحادية للبيئة في عام 1993 التي أصبحت فيما بعد وزارة البيئة والمياه، إضافة إلى تأسيس عدد من الهيئات والجمعيات التي تعنى بحماية البيئة. 

وفي نهاية المحاضرة قام الدكتور محمد المناصير بفتح باب النقاش وطرح الأسئلة والاستفسارات  من قبل الطلاب وأعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية المشاركة. 

الوسائــــط

Admission Form
THANK YOU

 
حقوق الطبع والنشر © 2019 جامعة الفلاح. جميع الحقوق محفوظة.