محاضرة بعنوان "الكتابة الصحفية"

Home الأخبار > محاضرة بعنوان "الكتابة الصحفية"
محاضرة بعنوان

محاضرة بعنوان "الكتابة الصحفية"

في إطار أنشطتها المتواصلة والفاعلة نظمت كلية الاتصال الجماهيري يوم أمس 23 مايو 2016، محاضرة بعنوان "الكتابة الصحفية"، ألقاها الدكتور محمد خير بني دومي بحضور مجموعة من الطلاب وأعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية بالجامعة. 

تناول الدكتور محمد خير بني دومي في محاضرته جوانب متعددة تتعلق بأسلوب الكتابة الصحفية، وأشكالها المتنوعة، حيث بيًن الفرق بين كتابة الأخبار الصحفية وبين الكتابة الأدبية التي تحتاج إلى كثير من الخيال والتأمل والوصف والعواطف. 

كما أوضح الدكتور بني دومي أهمية المحرر الصحفي المسؤول عن إعادة صياغة الأخبار وتنقيحها لجعلها أكثر ملاءمة مع السياسات التي تنتهجها الصحيفة ، مشيراً إلى أن مسؤولية رئيس التحرير تحتاج إلى الخبرة الواسعة في المجال الصحفي، إضافة إلى اللغة السليمة والنظرة الثاقبة لمختلف جوانب الحياة. 

واستعرض الدكتور محمد خير بني دومي ، أستاذ مساعد في الصحافة بكلية الاتصال الجماهيري، أنواع الكتابة الصحفية التي تشمل الأخبار الصحفية، والمقالات الصحفية، والتحقيقات الصحفية والأحاديث الصحفية. 

وفي نهاية المحاضرة أتاح الدكتور محمد بني دومي للمشاركين فرصة المناقشة و طرح الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بموضوع الكتابة الصحفية  والإجابة عليها.

Admission Form
THANK YOU
 
حقوق الطبع والنشر © 2019 جامعة الفلاح. جميع الحقوق محفوظة. DMCA.com Protection Status