/

Home الأخبار > اتفاقية تعاون مشترك بين جامعة الفلاح وجامعة سالينتو (Sal

اتفاقية تعاون مشترك بين جامعة الفلاح وجامعة سالينتو (Salento) الإيطالية

وقعت جامعة الفلاح ظهر اليوم الاربعاء اتفاقية للبحث العلمي مع جامعة سالينتو الإيطالية، بهدف دعم مجالات التعليم كافة وتبادل للخبرات والمعلومات والبحث العلمي إضافة إلى عقد المؤتمرات وورش العمل المتخصصة. 

وقد جرى توقيع الاتفاقية في الحرم الجامعي بحضور المدير المفوض لجامعة الفلاح الدكتور نور الدين عطاطرة ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور سمير البرغوثي، ومن طرف جامعة سالينتو حضر الأستاذ الدكتور اينريكو سيفو لانيو. 

وتتركز الاتفاقية حول شراكة علمية بين الكادر الأكاديمي في جامعة الفلاح وأعضاء الهيئة التدريسية لجامعة سالينتو من أجل تطوير التعليم داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.

ورشة العمل البحثية الأولى في جامعة الفلاح تحت عنوان "Business Data Analysis: A Crossroad Between Research and Education". 

في السياق نفسه رحب المدير المفوض لجامعة الفلاح الدكتور نورالدين عطاطرة في خلال افتتاح ورشة العمل التي تنظمها الجامعة بالتعاون مع جامعة سالينتو الإيطالية بالضيوف المشاركين وممثلي الجامعات المحلية والدولية في مقدمتهم جامعة سالينتو الإيطالية الشريك المنظم للورشة، وجامعة  بريشا من ايطاليا،  وجامعة أنجليا روسكين من المملكة المتحدة. 

وتحدث الدكتور عطاطرة في خلال كلمته الترحيبية على أهمية تنظيم مثل ورش العمل هذه بالتعاون مع مختلف المؤسسات الأكاديمية خارج الدولة وداخلها، في سبيل تطوير المناهج الدراسية في مؤسسات التعليم العالي لدولة الإمارات العربية المتحدة. 

وتناولت ورشة العمل عديداً من المواضيع البحثية المهمة، مثل دراسة العلاقة بين الشفافية والسعادة في الوطن العربي، إضافة إلى قياس تكاليف أسباب الموت المبكر الناتج عن التلوث البيئي. 

وتتطلع جامعة الفلاح في المستقبل إلى تنظيم عدد من المؤتمرات العلمية وورش العمل التي من شأنها، تعزيز مخرجات التعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

 

الوسائــــط

Admission Form
THANK YOU
 
حقوق الطبع والنشر © 2019 جامعة الفلاح. جميع الحقوق محفوظة.