محاضرة بعنوان "تدوير وإعادة استخدام زيوت الطبخ"

Home الأخبار > محاضرة بعنوان "تدوير وإعادة استخدام زيوت الطبخ"

محاضرة بعنوان "تدوير وإعادة استخدام زيوت الطبخ"


ضمن إطار التفاعل مع المجتمع المحيط، نظم قسم المتطلبات العامة في جامعة الفلاح اليوم 31 أكتوبر 2016، محاضرة بعنوان إدارة وإعادة تدوير المخلفات الناتجة عن زيوت الطبخ المستخدمة في المطاعم والفنادق وشركات تصنيع الأغذية في دبي ألقتها الممثلة عن الشركة الأستاذة ماتيلد آلارد ، منسقة المسؤولية الاجتماعية لشركة Blue، إحدى الشركات التابعة لمجموعة السركال.

وقد قامت الأستاذة آلارد ، بإعطاء نبذة مفصلة عن الشركة وطبيعة عملها، مشيرة إلى أنها الشركة الأولى من نوعها في الشرق الأوسط التي تقوم بإعادة تدوير مخلفات الزيوت وذلك بالتعاون مع بلدية دبي.

وذكرت الأستاذة ماتيلد آلارد ، خطورة التلوث البيئي الناتج عن تصريف الزيوت المستخدمة بصورة خاطئة، مثل التخلص منها عن طريق سكبها في أنابيب الصرف الصحي، وبالتالي تساعد في تلوث مياه البحار والأنهار، والمياه الجوفية، ناهيك عن خلق جو مناسب لتكاثر والحشرات والقوارض.

كما بينت الأستاذة آلارد ، الأمور الإيجابية من وراء تدوير مخلفات زيوت الطبيخ، التي يستخرج منها كمية كبيرة من الماء تستخدم في ري النباتات، إضافة إلى استخراج السماد، والزيوت المستخدمة في صناعة الصابون.

وفي نهاية المحاضرة أشارت منسقة المسؤولية الاجتماعية للشركات أن شركة Blue، في خلال فترة الخمس سنوات الأخيرة تقوم باستخراج 40 مليون غالون من المياه سنوياً، باشتراكها مع 8000 مؤسسة مختلفة، حيث تسعى شركة Blue، إلى توسيع حجم انتشارها وأعمالها التي تساهم في المحافظة على البيئة خضراء مستمرة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الوسائــــط

Admission Form
THANK YOU
 
حقوق الطبع والنشر © 2019 جامعة الفلاح. جميع الحقوق محفوظة.