Form Received

جامعة الفلاح تعقد محاضرة بعنوان "الإعلام وتحديات العصر"

عقدت جامعة الفلاح، يوم أمس وبحضور أعضاء الهيئة الأكاديمية، وعدد من الطلاب محاضرة بعنوان" الإعلام وتحديات العصر" ألقاها الدكتور محمود علياء، مدير مكتب جريدة "الفجر" بدبي والإمارات الشمالية.

وتناول الدكتور علياء، في بداية المحاضرة تأثير الكلمة، والكتابة الصحفية على المتلقي، حيث أشار في سياق حديثه إلى "أن تأثير الصحافة التقليدية كان كبيراً على  القارئ بسبب الاعتماد المباشر عليها في ذلك الوقت" ومع ظهور وسائل الإعلام الحديثة، خلقت تحدياً كبيراً أمام وسائل الإعلام التقليدية في مواجهة التطورات الهائلة التي يشهدها الإعلام في الوقت الحالي.

و قارن الدكتور محمود علياء بين المادة الإعلامية المطبوعة، والمادة الإعلامية الإلكترونية، من حيث سعة الانتشار وسرعته، إضافة إلى وقدرته في الوصول إلى شرائح المجتمع المختلفة في وقت قياسي.

و ذكر الدكتور محمود علياء في خلال المحاضرة اقتباساً من كلمة لصاحب السمو الشيخ محمد بين راشد آل مكتوم تحدث فيها عن ضرورة استغلال التطور الكبير للإعلام المعاصر في سبيل التنمية، حيث قال سموه "الإعلام الجديد، وسيلة للتنمية، ووسيلة لاستخراج الأفكار".

وفي نهاية المحاضرة، تم فتح باب الأسئلة والاستفسارات، تمحورت حول المستقبل الذي تنتظره الصحافة المطبوعة، والإعلام التقليدي، وكيفية الارتقاء به، للاستمرار جنباً إلى جنب مع الوسائل الإعلامية الجديدة.

 

الوسائــــط

Admission Form
THANK YOU

 
حقوق الطبع والنشر © 2019 جامعة الفلاح. جميع الحقوق محفوظة.