/

Form Received

Home الأخبار > جامعة الفلاح تنظم محاضرة في علم النفس التربوي لمعلمي ا

جامعة الفلاح تنظم محاضرة في علم النفس التربوي لمعلمي المدارس الأهلية الخيرية

ضمن سلسلة المحاضرات التي تجريها جامعة الفلاح بهدف التفاعل مع المجتمع المحيط، نظمت جامعة الفلاح في يوم أمس السبت 28 مايو 2016، بالتعاون مع وحدة استقطاب الطلبة بالجامعة، محاضرة لمعلمي المدارس الأهلية الخيرية في دبي، بعنوان "إدارة سلوك الطلاب نحو خفض المشكلات السلوكية"، ألقاها الدكتور سامر عبدالهادي، أستاذ مساعد في علم النفس بكلية الاتصال الجماهيري في الجامعة.

حيث حضر اللقاء المدير العام للمدارس الأهلية الخيرية الدكتور كمال محمد فرحات، و مساعد المدير العام الدكتور محمد سليمان شعث، إضافة إلى عدد من المعلمين في المدرسة.

وقام الدكتور سامر عبدالهادي في خلال المحاضرة بتسليط الضوء على الذات، موضحاً أهمية اكتشاف الصفات الإيجابية التي يمتلكها كل فرد. 

وبين الدكتور عبد الهادي للمعلمين المشاركين، أن السلوك بمختلف أنواعه الذي قد ينتج عن الطلاب هو معتمد بشكل أساسي على الأفعال أو المواقف التي قام بها المعلم في وقت سابق.

وتطرق أستاذ علم النفس الدكتور سامر عبدالهادي  إلى موضوع التقييم من قبل الأخرين الذي اعتبره من أهم الأدوات التي تساعد المعلم على إعادة صياغة أسلوبه في التعامل مع الطلاب.

فيما أكد المدير العام للمدارس الأهلية الخيرية الدكتور كمال، على أهمية تحليل المعلم لطبيعة العلاقة بين المعلم والطلاب، بهدف إيجاد الطريقة المناسبة التي تساهم في إيجاد الثقة بين الطرفين، وبالتالي تساعد في تطوير العملية التعليمية.

وفي نهاية المحاضرة قام المدير العام للمدارس الأهلية الخيرية الدكتور كمال فرحات بتكريم الدكتور سامر عبد الهادي أستاذ علم النفس في جامعة الفلاح، والأستاذ قيس علي من وحدة استقطاب الطلبة بالجامعة.

الوسائــــط

Admission Form
THANK YOU

 
حقوق الطبع والنشر © 2019 جامعة الفلاح. جميع الحقوق محفوظة.