/

Form Received

Home الأخبار > كلية إدارة الأعمال تقيم ورشة عمل

كلية إدارة الأعمال تقيم ورشة عمل

 في اطار النشاط الاعلامي والتثقيفي وتنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس والاداريين نظمت جامعة الفلاح محاضرة حول خدمة المجتمع والمشاركة المجتمعية . قدمت فيها الدكتورة برناديت وارنر، عميد كلية إدارة الأعمال اساليب المشاركة المجتمعية للمؤسسات الاكاديمية وتفعيل دور جامعة الفلاح في هذا الاطار وقد شارك بالحضور نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية - الدكتور سمير البرغوثي، وأعضاء الهيئة التدريسية والادارية.

وتضمن العرض اساليب تنظيم خبرات الهيئة التدريسية والادارية لتحقيق اعلى معدل وكفاءة في المشاركة والاستفادة من مرافق الجامعة وامكانياتها والموارد التعليمية لتسخير الفوائد التي يمكن توفيرها  للمجتمع خارج الفصل الدراسي باعتبار ان المجتمع صاحب مصلحة رئيسية في التطوير المستمر للبرامج والخدمات في الجامعة .

ان الهدف من مشاركة أعضاء هيئة التدريس والاداريين في الأنشطة الخاصة بخدمة المجتمع هو ايجاد الدعم للجامعة من مختلف الشركاء الخارجيين حيث يتم  تحديد الاحتياجات االرئيسية لهم و التي يمكن شغلها من قبل كفاءات أعضاء هيئة التدريس، ، وتشجيع أعضاء هيئة التدريس والاداريين لتلبية هذه الاحتياجات بطرق فعالة وتؤسس لمكانة عالية متميزة  للجامعة داخل المجتمع. وان الهدف من ذلك هو خلق قيمة مشتركة بطريقة استراتيجية بحيث تسمح لكل من الجامعة والمجتمع الاستفادة من هذا التفاعل.

كما ان لهذه المحاضرات قيمة نسبية من خلال ادراك هيئة الاعتماد الأكاديمي  (CAA) وتأكيدهاعلى المؤسسات المرخصة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في  دولة الإمارات العربية المتحدة بابراز مشاركتهم المجتمعية وفق احتياجات المجتمع المحلي. حيث تدخل مثل هذه الانشطة ضمن معايير التقييم السنوية للهيئة.

من الجدير بالذكر ان من مهام و مسؤوليات لجنة المشاركة المجتمعية  التي سيتم تأسيسها، إعداد وتنفيذ خطة جامعة الفلاح للمشاركة المجتمعية ، فضلا عن التقييم المستمر لأغراض تحسين الجودة كما تعمل اللجنة بالتعاون مع عمداء الكليات جنبا الى جنب في إنشاء خطة المشاركة المجتمعية الأولية.

كما يمكن  ان تساهم  مجالس الكليات الاستشارية بتقديم تقريرها وتقييمها  فيما يتعلق بالمناهج والخطط بشأن إشراك المجتمع المحلي. وتساهم  هذه اللجنة أيضا  في المساعدة على ضمان أن جميع الأنشطة المجتمعية تتفق مع رؤية ومهمة الجامعة.

مسؤوليات ومهام لجنة المشاركة المجتمعية

  • تشجيع أعضاء هيئة التدريس على اجراء البحوث والمشاركة وعقد المؤتمرات والندوات والعروض وورش العمل المتعلقة بقضايا المجتمع وذلك بالاستفادة من الخبرات المتاحة في كل كلية، سواء من منظور محلي أو إقليمي أو دولي.
  • يعمل رئيس الللجنة على استكشاف فرص إضافية لأعضاء هيئة التدريس والاداريين ذات الصلة للمساهمة بخبراتهم مع الشركاء في المجتمع في مجال الأعمال التجارية والصناعة والحكومة حيث سيتم إدراج نشاط خدمة المجتمع من أعضاء هيئة التدريس في تقييم الأداء السنوية، وكذلك خطط التنمية المهنية.
  • يتم إطلاع جميع أعضاء الهيئة التدريسية وموظفي الجامعة بكافة نشاطات جامعة الفلاح لخدمة المجتمع من خلال رسائل البريد الإلكتروني، والملصقات، والرسائل النصية، ووسائل الإعلام الاجتماعية، وتوفير فرص مستمرة ومنتظمة للمساهمة في مبادرات البرنامج، واقتراح أفكار جديدة.

يمكن اعتبار المشاركة المجتمعية لجامعة الفلاح احد أهم أهدافها، واثراء لتجربة أعضاء هيئة التدريس والاداريين المشاركين في الخدمة المجتمعية.

الوسائــــط

Admission Form
THANK YOU

 
حقوق الطبع والنشر © 2019 جامعة الفلاح. جميع الحقوق محفوظة.