كليات جامعة الفلاح

كلية القانون

تأسست كلية القانون في العام 2015 وهي معتمدة من قبل مفوضية الاعتماد الأكاديمي "CAA" في وزارة التربية والتعليم، حيث تحرص الكلية على توفير البيئة الملائمة لضمان حصول الطالب على تعليم متميز في المجال القانوني بشقيه النظري والعملي، وإعداد خريجي قانون متخصصين يهدفون إلى خدمة المجتمع مع الالتزام بأسمى المثل العليا لمهنة القانون.

تقدم كلية القانون فرصة استثنائية لدراسة القانون باللغة العربية كلغة أساسية، مع الحرص على تزويد الطالب بالعلوم التكنولوجية الحديثة ليتمكن من مسايرة الثورة العلمية ومتابعة أحدث التطورات المتعلقة بالمعرفة القانونية.

يحصل الطالب على درجة البكالوريوس في القانون بعد اجتيازه (135) ساعة دراسية، سيتعرف الطالب خلالها على القانون العام "الإداري والدستوري" والقانون الشرعي، والقانون الجزائي، والقانون الدولي، والقانون الاقتصادي، والقانون المالي، كما تقوم الجامعة بتنظيم سلسلة من ورش العمل مع خبراء متخصصين تغطي موضوعات معاصرة تعزز من قدرة الطالب على دخول سوق الوظائف القانونية.

team

د. محمد الدسوقي عميد كلية القانون

بداية يسعدني أن أرحب بأبنائنا الطلبة الملتحقين بكلية القانون بجامعة الفلاح في دبي ، وأن أهنئهم ببدء العام الدراسي، راجيا الله أن يكتب لهم النجاح ويكلل جهودهم بالفلاح . وأود أن أبشرهم بأن الكلية ممثلة في عمادتها وكوادرها الأكاديمية والإدارية وهي إذ تشق طريقها نحو المستقبل العلمي الذي نطمح أن يكون زاخراً بالعطاء وبالإنجازات تحرص كل الحرص على تزويدهم بالتعليم القانوني الذي يعدهم إعدادا ملائما لممارسة مهنة القانون، وأن يكونوا قادرين بعد تخرجهم على مواصلة دراساتهم العليا بكفاءة. للمزيد

كلية إدارة الأعمال

تأسست كلية إدارة الأعمال في العام 2015، حيث أن جميع البرامج الأكاديمية التي تقدمها كلية إدارة الأعمال معتمدة من قبل مفوضية الاعتماد الأكاديمي "CAA" في وزارة التربية والتعليم، كما تسعى كلية إدارة الأعمال الحصول على الاعتماد الدولي من قبل جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال الدولية "AACSB" وهي تعد من هيئات الاعتماد الرائدة في العالم، بالإضافة إلى سعيها في بناء شبكة تعاون مع شركاء من الجامعات العالمية من أجل إثراء البحث العلمي المتبادل وتحقيق التميّز في التعليم المبتكر.

تمنح كلية إدارة الأعمال درجة البكالوريوس في البرامج التالية:



يحصل الطالب على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال بعد اجتيازه (123) ساعة دراسية، ستمكنه من الحصول على فرص ومجالات عمل وفيرة في القطاعين الحكومي والخاص، بما في ذلك البنوك، وشركات المحاسبة، وشركات العقارات، وحقل الطيران، وشركات النفط والغاز، وشركات تكنولوجيا المعلومات، وغيرها، كما تتاح الفرصة لمن يرغب من الطلبة ليصبحوا رواد أعمال، إذ تلتزم الكلية على تعزيز مهارات الأعمال والإدارة والمهارات القيادية للطلبة، ليصبحوا مواطنين مؤهلين للعمل وريادة الأعمال وتعزيز الميّزات التي تضيف القيّمة لهم وللجامعة ولسوق العمل.

team

د. باناجيوتيس كوكالس عميد كلية إدارة الأعمال

في الكلية ، يتم تكريس جميع أعضاء الهيئة الاكاديمية والادارية لتحقيق هدف واحد، وهو السعي المستمر لتحقيق وتعزيز رضا الطلاب ، وتطوير إمكاناتهم الوظيفية ، و زيادة قدرتهم الابداعية في ريادة الاعمال بالاضافة الى تنمية الوعي من الناحية الاخلاقية بما يتناسب مع المجتمع . للمزيد

كلية الاتصال الجماهيري

تأسست كلية الاتصال الجماهيري في العام 2015، حيث أن جميع البرامج الأكاديمية التي تقدمها كلية الاتصال الجماهيري معتمدة من قبل مفوضية الاعتماد الأكاديمي "CAA" في وزارة التربية والتعليم، يحصل الطالب على درجة البكالوريوس في الاتصال الجماهيري بمجرد اجتيازه لـ (126) ساعة دراسية معتمدة.

تطرح كلية الاتصال الجماهيري البرامج الأكاديمية التالية:



بالتحاق الطالب بكلية الاتصال الجماهيري سيتمكن من التعرف على مجموعة واسعة من المواد الدراسية والموضوعات المختلفة وتشمل: الاتصال التنظيمي، وسائل الإعلام الرقمية، والتصوير الرقمي، و دراسات الاتصال، و التصميم الجرافيكي، والوسائط المتعددة، والصحافة، والعلاقات العامة، والدراسات الإعلامية، حيث تهدف الكلية إلى إعداد كوادر من الخريجين في المجال الإعلامي، بالإضافة إلى قطاع العلاقات العامة، والصحافة، تكون قادرة على مواجهة تحديات سوق العمل الإعلامي في دولة الإمارات ومنطقة الخليج والمنطقة العربية، وذلك من خلال إتقانهم لمهارات الاتصال الفعال، وتوظيفهم لتقنيات الإعلام المتطورة.

team

د. حسن مصطفى عميد كلية الاتصال الجماهيري

نيابة عن الهيئة التدريسية والإدارية لكلية الاتصال الجماهيري – جامعة الفلاح – أرحب بانضمام أبنائنا في كلية الاتصال الجماهيري وأهنئهم باختيارهم جامعة الفلاح صرحاً علمياً متميزاً يحقق طموحاتهم. ونؤكد على أن الكلية ببرامجها الثلاثة " الإعلام الجديد، الصحافة، والعلاقات العامة"، للمزيد

كلية الآداب والعلوم الإنسانية

تأسست كلية الآداب والعلوم الإنسانية في العام 2020، حيث أن جميع البرامج الأكاديمية التي تقدمها كلية الآداب والعلوم الإنسانية معتمدة من قبل مفوضية الاعتماد الأكاديمي "CAA" في وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تطرح كلية الآداب والعلوم الإنسانية البرامج التالية:



من خلال بكالوريوس الآداب في اللغة العربية وآدابها تسعى الجامعة إلى الحفاظ على اللغة العربية وإثرائها، بتخريج جيل من المتخصصين في حقول اللغة العربية وآدابها، وبمواصفات خاصة قادرين على المشاركة في إثراء المؤسسات الفكرية والثقافية والتعليمية داخل الدولة وخارجها عبر الاهتمام بالأدب العربي، و بناء جسور مع الثقافات الأخرى واكتشاف سبل جديدة للتنوع الثقافي.

سيتمتع طالب اللغة العربية بثقة عالية، وقدرة على التفكير النقدي، وتحليل المعلومة، واستخدام مهارات الإقناع، مما يجعله قادراً على تعزيز الحوار بين الحضارات وإعطاء الأولوية للقيم الاجتماعية والتقاليد الأخلاقية الحقيقية.

فيما يهدف بكالوريوس الآداب في الدراسات الإسلامية، إلى إعداد جيل من المتخصصين في حقول الدراسات الإسلامية و تزويد الدارسين بالأسس العلمية، والمعرفية، بالإضافة إلى المهارات العملية، تجعلهم قادرين على خدمة المجتمع والتفاعل مع المتغيرات المعاصرة على نحو إيجابي، ليكونوا معلمين، وباحثين، وقضاةً، وفقهاء، ودعاةً ناجحين، ممتلكين لمهارات البحث العلمي.

بالإضافة إلى تكوين الشخصية الإسلامية المتميزة في فهم الإسلام فهماً عميقاً، مستنداً على أصول الإسلام، والقرآن الكريم، والسنة النبوية، والتأسي بالرسول سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

team

د. سامر عبدالهادي عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية

يحصل الطالب في كلية الآداب والعلوم الإنسانية على فرصة تعلم مستندة إلى التوجه الحديث، باعتبار الطالب هو محور العملية التعلمية التعليمية؛ بحيث يكون الطالب فاعلاً في عملية التعلم، ونشطاً يعمل على تمرير المعلومات التي يتلقاها ويقوم بتحليلها وتفسيرها. للمزيد




Apply Now

Al Falah University - University in Dubai and Uae, University