تجربتك في جامعة الفلاح

Home > تجربتك في جامعة الفلاح

الحياة الجامعية

تقع جامعة الفلاح في إمارة دبي - دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تعتبر إمارة دبي مدينة عالمية حديثة من الطراز الأول تسعى للحفاظ على القمة دائماً، فهي مركز الأعمال و أفضل المدن للعيش في منطقة الشرق الاوسط
توفر جامعة الفلاح البيئة التعليمية المناسبة التي تساعد الطالب على النجاح والتميز في المرحلة الجامعية، وذلك من خلال توفير كافة المتطلبات التعليمية والترفيهية. نحن ملتزمون بتوفير التعليم لابنائنا الطلبة والمساعدة في تزويدهم بالوسائل اللازمة لالتحاقهم بالوظائف التي يختارونها، وتطوير أدائهم كي يصبحوا، مفكرين، مبدعين و قادة للمستقبل، مستعدين لخوض تجربتهم في الحياة العملية وترك الاثر الايجابي على مجتمعهم. تسعى جامعة الفلاح إلى تحديد احتياجات الطلاب وتلبيتها، من خلال تبني استراتيجيات تساعد الطالب على تطوير واكتساب والمهارات الأساسية التي تساعده في النجاح الأكاديمي والمهني والاجتماعي.

"عند التحاقي بجامعة الفلاح كان هدفي هو حصولي على شهادة في دراسة القانون للتمكن من ممارسة المحاماة، ويعتبر القانون هو ما ينظم حياتنا اليومية ومعرفة حقوقنا وما علينا من التزامات اتجاه الاخرين ،وأنا اليوم على أبواب التخرج وهذا الفضل يعود إلى إدارة جامعة الفلاح التي ساعدتني على تنمية مهاراتي وفهم الأمور القانونية وصقلها "

ساري محمد الهندي

القانون

"بل التحاقي بالجامعة دققت بالبحث عنها وعن الكادر الأكاديمي فيها فوجدت انهم من خيرة المعلمين، حيث أن جامعة الفلاح تقوم بكل واجبات العملية التدريسية، سواء على صعيد المدرسين أو على صعيد الطلبة، حيث التحقت بكلية القانون لأتعلم كيفية التعامل مع القوانين والحث على تطبيقها، طموحي حالياً أن لا أكتفي بشهادة البكالوريوس بل سأجتهد للحصول على الماجستير والدكتوراه. وأتمنى أن تبقى جامعة الفلاح الوجهة المشرقة لتعليم الطلبة وتدريسهم على النهج السليم والصحيح"

سلوى محمد احمد

القانون

"تعتبر جامعة الفلاح صرح علمي متميز يضم نخبة من الكادر التدريسي، وخلال دراستي في الجامعة اكتسبت العديد من المهارات المعرفية في تخصص إدارة الأعمال بالإضافة إلى أن الجامعة تهتم بنشر الوعي المجتمعي من خلال ورش العمل مع جهات حكومية مختلفة بالإضافة إلى سعيهم الدائم في توعية الطلبة باختيار التخصص حسب احتياجات سوق العمل."

حسن عبدالله الخزيمي

إدارة أعمال

"فرصة الدراسة في جامعة الفلاح تعتبر بمثابة طريق لتطوير المهارات المختلفة التي يمكن تطبيقها في الجامعة وخارج حدود الجامعة؛ فيصبح الفرد قادراً على مواجهة المواقف المختلفة. إن الالتزام بحضور المحاضرات والاشتراك بالأنشطة المختلفة يساعد الطالب على تنمية مهاراته المختلفة."

لطيفة علي البلوشي

إدارة أعمال

"رغبت عند التحاقي بجامعة الفلاح تنمية المهارات التي تسهم في زيادة فاعلية التواصل مع الأخرين، فاتجهت إلى تخصص الإعلام الجديد في كلية الاتصال الجماهيري، واكتسبت خلالها مهارات في عدة جوانب مهمة، مثل فن التواصل مع الأخرين وفن الإلقاء،وحصلت على فرصة لتطبيق ذلك من الناحية العملية على ارض الواقع، كما لاحظت تميز الهيئة التدريسية وتمتعهم بروح الفريق الواحد، ومرونة التعامل مع الطلبة بصورة إيجابية. "

: سالي محمد أقجه

الاتصال الجماهيري

خدمات الطالب

تقديم المشورة

كن متحديا ، وبهذا الخصوص، أنشأت عمادة شؤون الطلاب في جامعة الفلاح خدمات الاستشارة لمساعدة الطلاب على مناقشة مخاوفهم. تعالج المسائل بأقصى قدر من السرية والمهنية في بيئة آمنة لجعل الطلاب يشعرون بالحماية والأمان. خدمة الاستشارة متاحة للطلاب الذين يواجهون صعوبات هائلة في التعامل مع المشكلات الشخصية والصراعات الأكاديمية. يتم تقديم الخدمة أيضًا لتعزيز كفاءات الطلاب من خلال الترتيب للفرص والمناسبات التي تساعد على تطوير قدراتهم واكتشاف مهارات جديدة.

اللقاء التعريفي بالطلبة المستجدين

تقوم جامعة الفلاح يتنظيم لقاء توعوي للطلبة المستجدين وينفذ اللقاء لتعريف الطلبة بالتخصصات المختلفة في الجامعة إذ يقوم عمداء الكليات بتقديم صورة واضحة عن الكليات ومتطلبات الدراسة وخطة الدراسة والخدمات المقدمة. كما تقدم عمادة شؤون الطلبة عرض لكافة الأنشطة في الجامعة وشرح للحياة الجامعية. ويقدم رؤساء الأقسام الإداريين بعض الإرشادات للطلبة المستجدين حول المكتبة، والكمبيوتر، والمالية.

الارشاد الأكاديمي

تسعى جامعة الفلاح إلى إعداد وتنفيذ برنامج إرشاد أكاديمي للمساعدة في تنمية التحصيل الأكاديمي للطالب، ويتم ذلك من خلال اللقاء التوعوي للطلبة المستجدين، ووجود مرشد أكاديمي من أعضاء هيئة التدريس لكل طالب لإرشاده حول البرامج الأكاديمية والخطة الدراسية وتسجيل المواد ومتابعة تحصيله الأكاديمي. كما يتم توفير برنامج لتنمية التحصيل الأكاديمي للطلبة الحاصلين على معدلات تراكمية منخفضة وذلك عن طريق مساعدة المرشد ومركز المعرفة الذي من خلاله يتم توفير بعض المحاضرات الإضافية في بعض المساقات لشرح المحتوى لهؤلاء الطلبة. ولا تقتصر عملية الإرشاد على الجانب الأكاديمي وإنما أيضا جانب تنمية المهارات الوظيفية للطالب.

الاستشارات التربوية النفسية

يمكن لطلبة جامعة الفلاح الحصول على استشارات تربوية نفسية متخصصة حول تنمية المهارات الانفعالية الاجتماعية بالاستناد إلى النظريات في علم النفس. إذ تقدم عمادة شؤون الطلبة استشارات علمية حول إدارة الوقت، واستراتيجيات خفض القلق ويقظة الذهن والتعاطف وغيرها من المهارات التي تساعد على التكيف وتحقيق النجاح الأكاديمي والاجتماعي.

الشراكة والتواصل

تقوم جامعة الفلاح بعقد اتفاقات تعاون مع عدد من المؤسسات العاملة في البلاد، تلك التي توفر المجال للطلبة لمعرفة الفرص المتاحة في هذا الشأن.

متابعة خريجي الجامعة

تسعى جامعة الفلاح إلى تسهيل التواصل المستمر مع خريجيها، ومساعدتهم على تطوير قدراتهم، لمواجهة التحديات التي قد يواجهونها في سوق العمل، وتقديم التوجيه لهم لإكمال تعليمهم العالي؛ لذا تقوم عمادة شؤون الطلبة بتنظيم بعض الأنشطة والفعاليات التي تتوافق مع رؤية الجامعة ورسالتها. وتسعى جامعة الفلاح في هذا الشأن بشكل متواصل إلى تقوية العلاقة بين الجامعة وخريجيها؛ ذلك لتنمية الشعور بالمشاركة بين الخريجين بعضهم ببعض وتشجيع التعاون المشترك بين الخريجين والجامعة أيضاً؛ ذلك لتقديم خدمة أفضل للمجتمع.

تطوير مهارات البحث عن الوظيفة

إنَّ الجامعة تخطط ، من خلال المقابلات، وورش العمل ، وموارد المكتبة الوظيفية، لتقديم نصائح بشأن استراتيجيات إيجاد فرص العمل التي يريدها الطالب . إن تمكين الطلبة من خلال تزويدهم بالمهارات العملية المناسبة للتطوير الوظيفي التي تسمح لهم بربط القيم الشخصية بالخيارات الوظيفية، له الأهمية ذاتها في إعدادهم للنجاح المهني في المستقبل. كما أنَّ الباحثين عن عمل من خلال مكتبة الجامعة الوظيفية ، يستطيعون الوصول إلى القوائم المحدثة يومياً من الوظائف بدوام كامل أو جزئي، وهناك مئات من الكتب والمواد لمساعدتهم في البحث عن أحسن الخيارات الوظيفية.

  • تعزيز المهارات النفسية والاجتماعية تتضمن الخبرة العملية جانباً مهنياً يرتبط بالمهام المختلفة التي يجب على الفرد القيام بها ، وجانباً اجتماعياً يظهر في علاقات الفرد مع زملائه ، ولا شك أنَّ هذه العوامل تشكل تحدياً لجامعة الفلاح لتطوير البرامج والخدمات ، بهدف تعزيز المهارات الاجتماعية لطلبتها ، في محاولة لمساعدتهم على تحقيق التكيف الاجتماعي في أثناء الدراسة وبعدها. إنَّ إدراك الطالب للوعي الذاتي سيساعده في أن يصبح أكثر إدراكاً لأفكاره، معتقداته، وعواطفه وكيفية تأثيرها على سلوكه، وبطريقة مشابهة يساعد التنظيم الذاتي في إدارة الأفكار والمشاعر والسلوك ، والتعبير عنها بطريقة مقبولة اجتماعياً ، وفي اتخاذ خطوات كبيرة نحو التكيف الاجتماعي.
  • التحضير لمقابلات العمل يمكن للطلبة تحديد موعد مع عميد شؤون الطلبة لمناقشة مهارات مقابلاتالعمل وإجراءاتها. كما يمكنهم أيضا الاستفادة من فرصة المشاركة في المحاضرات واللقاءات التي تعقدها الجامعة حول الموضوع ذاته.
  • السيرة الذاتية ورسالة التغطية من خلال أخذ موعد مع عميد شؤون الطلبة ؛ يمكن للطلاب الحصول على نصائح عن كتابة السيرة الذاتية ورسالة التغطية . في حين يمكنهم أيضاً الاستفادة من فرصة المشاركة في المحاضرات واللقاءات التي تعقدها الجامعة حول الموضوع ذاته.
  • المعارض المهنية تسعى الجامعة إلى تشجيع الطلبة على المشاركة في المعارض المهنية، بالإضافة إلى تنظيم يوم في خلال العام لهذا الغرض ؛ حيث يتم دعوة مختلف المؤسسات والشركات في البلاد إلى الجامعة للقيام ببحثهم عن المتدربين الموظفين المحتملين؛ حيث يتاح لكل طالب فرصة التعرف على فرص العمل المتاحة والمؤهلات المطلوبة.
  • التدريب تعتمد العلاقات الناجحة مع الشركاء الداخليين والخارجيين على التواصل المتكرر، وعلى الحفاظ على فهم متبادل لأهمية هذا التعاون للطلبة. في هذا السياق؛ فإنَّ عمادة شؤون الطلبة تتعاون مع الطلبة الجامعيين وأرباب العمل لتحديد إمكانات التدريب، علماً بأن التدريب مفتوح للتخصصات جميعها.
  • التوظيف داخل الحرم الجامعي " في الموقع " تقوم جامعة الفلاح بتشجيع أصحاب العمل وحثهم طوال العام على زيارة الحرم الجامعي ، والمشاركة في تعليم الطلبة من خلال حلقات العمل والمحاضرات داخل القاعات، وستقوم الجامعة بنشر أية معلومات حول التوظيف في الحرم الجامعي ، وأخذ مواعيد للمقابلات في مكتب التوظيف .

الأنشطة والفعاليات

إن الأنشطة الطلابية التي تقوم بها الأقسام والكليات جميعها في الجامعة، سواء داخل الحرم الجامعي أو خارجها ترتبط ارتباطاً وثيقاً بأهداف الجامعة ورسالتها ورؤيتها. ويتم الإشراف على الأنشطة الطلابية من قبل عمادة شؤون الطلبة، تلك التي يجب أن تكون قد وافقت عليها الإدارة قبل تنفيذ النشاط. كما يتم جدولة الأنشطة في تقويم الجامعة والإعلان عنها في موقع الجامعة الإلكتروني، في حين يتم تقويم كل نشاط بناءً على رؤية الجامعة ، والرسالة والأهداف.

الخدمات الصحية

تسعى جامعة الفلاح للحفاظ على بيئة صحية داخل الحرم الجامعي، لضمان سلامة ورفاهية طلابها وتنمية قدراتهم التحصيلية ودعمهم في ترسيخ السلوكيات الايجابية الدائمة، وذلك من خلال عقد ورش عمل للتوعية الصحية، وتنظيم الفعاليات والأنشطة الصحية المتعددة. مع بداية كل فصل دراسي يتم توزيع الاستبانات على الطلبة، بحيث يُطلب من كل طالب الإشارة إلى حالته الصحية فما إذا كان لديه حالة صحية تتطلب رعاية خاصة. كما يتم مناقشة التقارير الطبية المتعلقة بالطلبة والصادرة عن غرفة الإسعافات الأولية بالجامعة اسبوعياً من خلال مجلس العمداء، وذلك استجابة لمتطلبات قوانين ولوائح دولة الإمارات العربية المتحدة المتعلقة بالرعاية الصحية في المؤسسات التعليمية، حيث تهدف جامعة الفلاح إلى حماية وتعزيز الصحة في مجتمع جامعة الفلاح وزوارها، من خلال اتباع أفضل ممارسات الصحة العامة ودعم وتطوير القوى العاملة فيها. وتسعى الجامعة دائما إلى الحفاظ على بيئة تعليمية آمنة توفر الموارد اللازمة لتعزيز صحة الطلاب والعاملين فيها بهدف نشر بيئة صحية خالية من الأمراض.

الأمان

ِتوفر جامعة الفلاح للطلاب والموظفين وأعضاء الهيئة التدريسية والزوار مستوى عالٍ من الأمن والسلامة والحماية من المخاطر. يجب على الموظفين المسؤولين عن السلامة العامة، الحفاظ على الشعور بالأمان ضد أي مخاطر.، تسعى الجامعة دائمًا للحفاظ على بيئة آمنة، وبالتالي ، يتم تنفيذ تدابير السلامة بدقة متناهية، بتوفير رجال أمن على كل مدخل من مداخل الحرم الجامعي من أصحاب الخبرة الجيدة، حيث لا يجوز لأي شخص الدخول إلى مبنى الحرم الجامعي ما لم يكن مخول أو مصرح له.

مكتب متابعة الخريجين

تسعى جامعة الفلاح إلى تسهيل التواصل المستمر مع الخريجين ومساعدتهم على تطوير قدراتهم في مواجهة التحديات التي قد تواجههم في سوق العمل بعد التخرج، كما تقدم لهم التوجيه والإرشاد لإكمال تعليمهم العالي. ينظم المكتب بعض الأنشطة والأحداث التي تتوافق مع رؤية الجامعة ورسالتها. في سعى الجامعة إلى تقوية العلاقة بينها وبين الخريجين، كما تشجيع الجامعة التعاون المشترك بين الخريجين لتقديم خدمة أفضل للمجتمع. يشرف على المكتب عمادة شؤون الطلبة. يتم التخطيط للأنشطة المتعلقة بالخريجين في وقت مبكر مع بداية كل فصل دراسي

التطوير الوظيفي

إنَّ الهدف من توفير خدمة التطوير الوظيفي هو مساعدة الطلبة والخريجين في التخطيط والبحث عن الوظيفة ، تكون الاستشارات المهنية متاحة لمساعدة الطلبة في تحديد اختصاصهم، وتقويم مهاراتهم واهتماماتهم ، واستكشاف معلومات عن الوظائف ، وكتابة السيرة الذاتية ورسائل التغطية ، وصقل مهارات إجراء المقابلات ، وتطوير استراتيجيات البحث عن العمل . كما تسعى عمادة شؤون الطلبة لمساعدة الطلبة من خلال ربط أهدافهم المهنية مع أهدافهم التعليمية. علماً بأنَّ هذه العملية تبدأ من السنة الأولى عن طريق معرفة اهتمامات الطالب الشخصية وتوظيفها ، وكذلك القيم التي يتحلى بها ، ومهاراته وخبراته ، وتستمر في خلال سنوات الطالب الدراسية بهدف الوصول إلى تنمية المهارات الأساسية التي لها علاقة بمجال العمل. وتعد عمادة شؤون الطلبة مورداً هاماً للطلبة جميعهم ، وليس الخريجين فقط ، ذلك ؛ فإنَّ كل طالب أو خريج مدعو للعمل مع العمادة طوال تجربته الجامعية، وفي المسائل المتصلة بالحياة الوظيفية كافة. مجالات خدمة تنمية مهارات الطلبة الوظيفية

النوادي الجامعية

بدءاً من الأنشطة الموجهة نحو الاهتمام إلى صقل مواهب الطالب ؛ تسعى الجامعة إلى منح الطلاب الاستقلالية الكاملة واعطائهم الفرصة لبناء الخبرات والتجارب الإيجابية المثمرة التي تسمح للطلبة المشاركة والتواصل بشكل فعّال، مع المؤسسات الثقافية والأكاديمية والاجتماعية لتحقيق أفضل نتائج التعلم، واكتساب المهارات القيادية والحياتية القيمة.

النادي الإعلامي

يوفر النادي الإعلامي تغطية جميع أنواع الأنشطة والفعاليات داخل وخارج الحرم الجامعي. النادي مسؤول أيضًا عن الترويج للجامعة محليًا ودوليًا باستخدام مختلف القنوات الإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي، يتم إدارة النادي بشكل أساسي من قبل الطلاب كمساهمين في القصص والصور ومقاطع الفيديو والمقالات الإخبارية. كما يوفر النادي الإعلامي للطلاب فرصة للتعبير عن أفكارهم ومواهبهم من خلال الإعلام والتواصل والصحافة.

نادي الكتاب

يوفر النادي الإعلامي تغطية جميع أنواع الأنشطة والفعاليات داخل وخارج الحرم الجامعي. النادي مسؤول أيضًا عن الترويج للجامعة محليًا ودوليًا باستخدام مختلف القنوات الإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي، يتم إدارة النادي بشكل أساسي من قبل الطلاب كمساهمين في القصص والصور ومقاطع الفيديو والمقالات الإخبارية. كما يوفر النادي الإعلامي للطلاب فرصة للتعبير عن أفكارهم ومواهبهم من خلال الإعلام والتواصل والصحافة.

فريق الجامعة لكرة القدم

انضمت عمادة شؤون الطلبة بجامعة الفلاح مؤخراً إلى رابطة مؤسسات التعليم العالي لكرة القدم. حيث تم تأسيس فريق كرة القدم حديثًا وهناك فرق رياضية أخرى جارية في الوقت الحالي

نادي الإبداع الأدبي

يهدف نادي الإبداع الأدبي إلى تشجيع الطلاب على ممارسة مهاراتهم الإبداعية الأدبية من خلال كتابة الشعر والقصص القصيرة والروايات وغيرها من الوسائل الأدبية لتطوير وتعزيز مهاراتهم في الكتابة.

نادي الإبتكار

نادي الابتكار هو نادي متعدد التخصصات يشجع روح المبادرة والابتكار للمفكرين والمبدعين. بحيث توفر الجامعة الموارد اللازمة والتسهيلات لمساعدة الطلاب على تشكيل مستقبل أفضل. يحقق النادي أهدافه من خلال جلسات التفكير وورش العمل التعليمية ومشاريع التصميم العملي وبرامج التوعية المجتمعية.

نادي المواهب والتميز

يسعى نادي المواهب والتميز إلى اكتشاف وتطوير مواهب الطلبة وتعزيز روح المنافسة بينهم. حيث يعد نادي علمي وثقافي واجتماعي ورياضي فريد من نوعه يتيح للطلاب عرض مواهبهم في عدة مجالات مختلفة.

دولة الإمارات العربية المتحدة - أرض الفرص

تقع دولة الإمارات العربية المتحدة في جنوب شرق شبه الجزيرة العربية على الحدود مع سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية. 45 % من دولة الإمارات العربية المتحدة صحراء ذات مناظر طبيعية – متنوعة حيث تتكون من الكثبان الرملية في ليوا إلى واحة العين الخضراء. بالإضافة إلى الجبال الشاهقة والسهول الساحلية الخصبة.

المرافق الخاصة بالطلبة

مركز المعرفة

مركز المعرفة

تسعى جامعة الفلاح لتطوير برنامج التدخل المبكر؛ ذلك لتعزيز الأداء الأكاديمي، حيث تتاح للطلاب فرصة الحصول على لقاءات علمية لتطوير مفاهيم ومهارات متقدمة في مقرراتهم الأكاديمية. وتحاول جامعة الفلاح في هذا الصدد تحديد مهارات الدراسة التي تساعد في التحصيل الأكاديمي ، وتطوير الحافز نحو التعلم وتحقيق النجاح وتطويرالوعي الذاتي؛ ذلك من خلال تحديد نقاط القوة والضعف في الأداء.

الاستقبال

لاستقبال

الإداريين المهنيين لديهم دراية ممتازة في خدمة واستقبال استفسارات الزوار والطلاب، كما أن موظفو الاستقبال في جامعة الفلاح مرحبون دائماً بجميع ضيوف الحرم الجامعي ومستعدين لاستقبال استفسارات المتصلين.

الساحات الخارجية

الساحات الخارجية

توفر الساحات الخارجية للطلاب والموظفين فرصة للاستمتاع بالهواء الطلق. كما أنها مكان لتنفيذ انشطة واحتفالات الجامعة المختلفة.

قاعة مسرح جامعة الفلاح

قاعة مسرح جامعة الفلاح

تحتوي جامعة الفلاح على قاعدة متوسطة الحجم، يتم استخدامها للنشاطات والأحداث المختلفة، وكذلك اجتماعات الجامعة.

موقف السيارات

موقف السيارات

تقع جامعة الفلاح في القرهود ويحيط بها مجموعة المؤسسات التعليمية الأخرى. حيث تتوفر مواقف مجانية ومدفوعة بالقرب من مبنى الحرم الجامعي.

مختبرات الحاسوب

مختبرات الحاسوب

تم تجهيز مختبرات الحاسوب في جامعة الفلاح بجميع متطلبات الكمبيوتر التي قد تحتاجها الكليات، كما يقوم فريق مختص من قسم تكنولوجيا المعلومات بدعم كل من أعضاء هيئة التدريس والطلبة بما يخص إحتياجات البرامج والأجهزة.

القاعات الدراسية

القاعات الدراسية

مجهزة باللوح الأبيض، والمقاعد والطاولات التدريسية، كما مزودة بأحدث الأجهزة المتطورة، والمتصلة بشبكة الإنترنت وغيرها من المعدات السمعية والبصرية مثل أجهزة العرض والشاشات والرسوم البيانية المخصصة لاحتياجات الطلاب والتي تساعد في إنجاح العملية التعليمية.

الكافتيريا

الكافتيريا

يتم تزويد مطعم جامعة الفلاح بالأطعمة الطازجة يوميًا. حيث تتوفر الأغذية الطازجة والمشروبات لجميع الطلاب والموظفين. كما يوفر المطعم أيضًا إمكانية طلب الطعام المسبق من الموردين مباشرة.

مختبر السوق المالي

مختبر السوق المالي

أطلقت جامعة الفلاح بالشراكة مع أكاديمية Market Traders مختبر السوق المالي، والذي يوفر الوصول إلى قواعد بيانات وتقنيات بلومبرج (Bloomberg)، وغيرها من الموارد لإتاحة الفرصة للطلبة خوض تجربة فريدة للتجارة والاستثمار في السوق المالي على أرض الواقع.

اختبار الأيلتس

اختبار الأيلتس

تعتبر جامعة الفلاح شريكًا معتمدًا للمجلس الثقافي البريطاني منذ إنشائها ، وهي مكان اختبار رسمي لتقديم اختبار الأيلتس لطلاب الجامعة والمتقدمين في جميع أنحاء الإمارات.

المسجد

المسجد

يوجد في حرم جامعة الفلاح مكانان اثنان متوسطا الحجم للصلاة، واحد منهما للذكور، والآخر للإناث.

سكن الطلبة

سكن الطلبة

لا تحتوي جامعة الفلاح على أماكن خاصة لسكن الطلبة ؛ لكنها قامت بالترتيب والاتفاق مع شركة "يوني نيست" الخاصة لسكن الطلبة، وهي تؤمن إقامة حصرية للطلبة في دبي. وفي هذا الشأن تنصح وحدة شؤون الطلبة الباحثين من طلبتها عن الأماكن للإقامة، بالتواصل مع شركة " يوني نيست "؛ ذلك لنوعية الخدمات المقدمة ، والإقامة الآمنة في هذا السكن للطلبة المغتربين جميعهم ، ولأي طالب يبحث عن الاقامة في دبي في موقع آمن، حيث يكون سهلاً الوصول إليه وتتوفر بالقرب من خدمات المواصلات. علماً بأن "يوني نيست" هي شركة مستقلة لإقامة الطلبة، وتقدم مكان إقامة آمناً وذا جودة عالية للطلبة الذين يدرسون في دولة الإمارات.

مركز تعلم اللغة الانجليزية

مركز تعلم اللغة الانجليزية

يوجد في الحرم الجامعة مركز لتعلم اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى دورات تدريبية واختبارات تقييمية متعلقة باللغة الإنجليزية لخدمة طلاب الجامعة كما يوفر المركز تقييمًا شاملًا لمهارات اللغة الإنجليزية والتدريب، التدريس يكون في الفصول الدراسية الرسمية وفي مختبرات الكمبيوتر وعن طريق البرامج التعليمية الخاصة عبر الإنترنت. كما ويتم اقتراح توصيات الدورة التدريبية والتي تشمل مجموعة من برامج المهارات الخاصة المصممة خصيصًا لتلبية احتياجات كل طالب.

استديو كلية الاتصال الجماهيري

استديو كلية الاتصال الجماهيري

تعزيزاً لبيئة العمل الأكاديمي والمهني بصورة أكثر حرفية ومهنية وسعياً وراء تمكين الطلبة وصقل قدراتهم ومهاراتهم الإعلامية، تم افتتاح استديو كلية الاتصال الجماهيري ليكون رافداً للمساقات التطبيقية المختلفة، حيث يتم تدريب الطلبة فيه على مهارات التقديم البرامجي الإذاعي وإدارة الحوارات والنقاشات البرامجية المختلفة، كما يتم تدريب الطلبة على التصوير الرقمي، وأصبح الاستديو متنفساً للإبداعات الطلابية من خلال انتاج مشاريعهم.

انضم الآن

طلاب جامعة الفلاح يشاركون في معرض «إكسبو أصحاب الهمم»

شارك طلاب جامعة الفلاح في معرض «إكسبو أصحاب الهمم» والذي يقام سنويا بمركز دبي التجاري العالمي تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، لتلبية متطلبات واحتياجات أصحاب الهمم، عبر توفير أفضل الخدمات لهم. حيث شارك الطالب سيد أحمد من كلية الاتصال الجماهيري ...

انتخاب مجلس الطلبة في جامعة الفلاح

نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الفلاح بحضور رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عبدالحفيظ بلعربي، حفل اعلان نتائج انتخابات مجلس الطلبة للعام الأكاديمي 2019 – 2020، حيث تم التصويت الكترونيا عبر الموقع الإلكتروني خلال الاسبوع الماضي شارك فيها 60% من الطلبة لتشكيل مجلس طلابي ممثل عن كل كلية من كليات الجامعة. حيث تم اخيار 15 عضوا في المجلس، انتخب ثلث المجلس ...

جامعة الفلاح تبحث سبل التعاون مع مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز

المتميز ، سعادة سليمان الأنصاري، سبل التعاون بين المؤسسة وجامعة الفلاح في مجالات البحث العلمي وتدريب الطلبة بالإضافة إلى ورش العمل المشتركة بشكل يساهم ببناء مجتمع معرفي متقدم. حضر اللقاء بالإضافة إلى الدكتور نورالدين عطاطرة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالحفيظ بلعربي وقال الدكتور عطاطرة أن جامعة الفلاح تهدف من خلال اللقاء إلى إيجاد شراكة تكاملية قوية مع المؤسسات التعليمية في ...

يوم العلم رمز وطني عظيم تتجسد فيه أسمى معاني الوحدة والوفاء

استجابةً لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي -رعاه الله- للاحتفاء بيوم العلم الذي يوافق الثالث من شهر نوفمبر، قامت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الفلاح بدعوة أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والطلاب جميعهم للاحتفال بهذه المناسبة لرفع العلم عاليا فوق أسوار الحرم الجامعي  ولتجديد الولاء للقيادة والانتماء للدولة وعرفاناً ووفاءً ...

جامعة الفلاح تشارك في منتدى 2019DIGITRANS

شاركت جامعة الفلاح متمثلة بأعضاء الهيئة التدريسية في منتدى "2019DIGITRANS" الذي ينظم للمرة الثالثة في العاصمة الرقمية دبي، لبحث ومناقشة كيفية استخدام الجيل القادم من المجتمعات للتكنولوجيا الرقمية، في وقت أصبح التحول الرقمي لديه القدرة على تحسين الإنتاجية ، وإشراك العملاء ، وتطوير المواهب وتحويل المنتجات والخدمات التي تمثل الاتجاه التكنولوجي الجديد. ويستضيف المنتدى أفضل خبراء الصناعة والتكنولوجيات والأكاديميين والمدراء ...

جامعة الفلاح تعزز توعية الطلبة ضد الإدمان

نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الفلاح بالتعاون مع مركز إرادة للعلاج والتأهيل محاضرة توعوية  بعنوان "موضوعات في علم النفس" قدمها كل من الدكتور ماجد عجور والأستاذ بلال العمريين تناولت المحاضرة عدد من المواضيع العلمية والنفسية بالإضافة إلى "التوعية ضد الإدمان" ودور الأسرة في الوقاية من المخدرات لما لها من  الآثار السلبية والمدمرة الناتجة عن تعاطيها والتي تلحق الأذى النفسي ...

Admission Form
THANK YOU
 
حقوق الطبع والنشر © 2019 جامعة الفلاح. جميع الحقوق محفوظة. DMCA.com Protection Status