تجربتك في جامعة الفلاح

Home > تجربتك في جامعة الفلاح

الحياة الجامعية

تقع جامعة الفلاح في إمارة دبي - دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تعتبر إمارة دبي مدينة عالمية حديثة من الطراز الأول تسعى للحفاظ على القمة دائماً، فهي مركز الأعمال و أفضل المدن للعيش في منطقة الشرق الاوسط
توفر جامعة الفلاح البيئة التعليمية المناسبة التي تساعد الطالب على النجاح والتميز في المرحلة الجامعية، وذلك من خلال توفير كافة المتطلبات التعليمية والترفيهية. نحن ملتزمون بتوفير التعليم لابنائنا الطلبة والمساعدة في تزويدهم بالوسائل اللازمة لالتحاقهم بالوظائف التي يختارونها، وتطوير أدائهم كي يصبحوا، مفكرين، مبدعين و قادة للمستقبل، مستعدين لخوض تجربتهم في الحياة العملية وترك الاثر الايجابي على مجتمعهم. تسعى جامعة الفلاح إلى تحديد احتياجات الطلاب وتلبيتها، من خلال تبني استراتيجيات تساعد الطالب على تطوير واكتساب والمهارات الأساسية التي تساعده في النجاح الأكاديمي والمهني والاجتماعي.

النوادي الجامعية

بدءاً من الأنشطة الموجهة نحو الاهتمام إلى صقل مواهب الطالب ؛ تسعى الجامعة إلى منح الطلاب الاستقلالية الكاملة واعطائهم الفرصة لبناء الخبرات والتجارب الإيجابية المثمرة التي تسمح للطلبة المشاركة والتواصل بشكل فعّال، مع المؤسسات الثقافية والأكاديمية والاجتماعية لتحقيق أفضل نتائج التعلم، واكتساب المهارات القيادية والحياتية القيمة.

فريق الجامعة لكرة القدم

انضمت جامعة الفلاح مؤخراً إلى رابطة مؤسسات التعليم العالي لكرة القدم. حيث تم تأسيس فريق كرة القدم حديثًا وهناك فرق رياضية أخرى جارية في الوقت الحالي

نادي الإبداع الأدبي

يهدف نادي الإبداع الأدبي إلى تشجيع الطلاب على ممارسة مهاراتهم الإبداعية الأدبية من خلال كتابة الشعر والقصص القصيرة والروايات وغيرها من الوسائل الأدبية لتطوير وتعزيز مهاراتهم في الكتابة.

نادي الإبتكار

نادي الابتكار هو نادي متعدد التخصصات يشجع روح المبادرة والابتكار للمفكرين والمبدعين. بحيث توفر الجامعة الموارد اللازمة والتسهيلات لمساعدة الطلاب على تشكيل مستقبل أفضل. يحقق النادي أهدافه من خلال جلسات التفكير وورش العمل التعليمية ومشاريع التصميم العملي وبرامج التوعية المجتمعية.

نادي المواهب والتميز

يسعى نادي المواهب والتميز إلى اكتشاف وتطوير مواهب الطلبة وتعزيز روح المنافسة بينهم. حيث يعد نادي علمي وثقافي واجتماعي ورياضي فريد من نوعه يتيح للطلاب عرض مواهبهم في عدة مجالات مختلفة.

النادي الإعلامي

يوفر النادي الإعلامي تغطية جميع أنواع الأنشطة والفعاليات داخل وخارج الحرم الجامعي. النادي مسؤول أيضًا عن الترويج للجامعة محليًا ودوليًا باستخدام مختلف القنوات الإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي، يتم إدارة النادي بشكل أساسي من قبل الطلاب كمساهمين في القصص والصور ومقاطع الفيديو والمقالات الإخبارية. كما يوفر النادي الإعلامي للطلاب فرصة للتعبير عن أفكارهم ومواهبهم من خلال الإعلام والتواصل والصحافة.

نادي الكتاب

يوفر النادي الإعلامي تغطية جميع أنواع الأنشطة والفعاليات داخل وخارج الحرم الجامعي. النادي مسؤول أيضًا عن الترويج للجامعة محليًا ودوليًا باستخدام مختلف القنوات الإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي، يتم إدارة النادي بشكل أساسي من قبل الطلاب كمساهمين في القصص والصور ومقاطع الفيديو والمقالات الإخبارية. كما يوفر النادي الإعلامي للطلاب فرصة للتعبير عن أفكارهم ومواهبهم من خلال الإعلام والتواصل والصحافة.

المرافق الخاصة بالطلبة

اختبار الأيلتس

تعتبر جامعة الفلاح شريكًا معتمدًا للمجلس الثقافي البريطاني منذ إنشائها ، وهي مكان اختبار رسمي لتقديم اختبار الأيلتس لطلاب الجامعة والمتقدمين في جميع أنحاء الإمارات.

المسجد

يوجد في حرم جامعة الفلاح مكانان اثنان متوسطا الحجم للصلاة، واحد منهما للذكور، والآخر للإناث.

سكن الطلبة

لا تحتوي جامعة الفلاح على أماكن خاصة لسكن الطلبة ؛ لكنها قامت بالترتيب والاتفاق مع شركة "يوني نيست" الخاصة لسكن الطلبة، وهي تؤمن إقامة حصرية للطلبة في دبي. وفي هذا الشأن تنصح وحدة شؤون الطلبة الباحثين من طلبتها عن الأماكن للإقامة، بالتواصل مع شركة " يوني نيست "؛ ذلك لنوعية الخدمات المقدمة ، والإقامة الآمنة في هذا السكن للطلبة المغتربين جميعهم ، ولأي طالب يبحث عن الاقامة في دبي في موقع آمن، حيث يكون سهلاً الوصول إليه وتتوفر بالقرب من خدمات المواصلات. علماً بأن "يوني نيست" هي شركة مستقلة لإقامة الطلبة، وتقدم مكان إقامة آمناً وذا جودة عالية للطلبة الذين يدرسون في دولة الإمارات.

مركز تعلم اللغة الانجليزية

يوجد في الحرم الجامعة مركز لتعلم اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى دورات تدريبية واختبارات تقييمية متعلقة باللغة الإنجليزية لخدمة طلاب الجامعة كما يوفر المركز تقييمًا شاملًا لمهارات اللغة الإنجليزية والتدريب، التدريس يكون في الفصول الدراسية الرسمية وفي مختبرات الكمبيوتر وعن طريق البرامج التعليمية الخاصة عبر الإنترنت. كما ويتم اقتراح توصيات الدورة التدريبية والتي تشمل مجموعة من برامج المهارات الخاصة المصممة خصيصًا لتلبية احتياجات كل طالب.

استديو كلية الاتصال الجماهيري

تعزيزاً لبيئة العمل الأكاديمي والمهني بصورة أكثر حرفية ومهنية وسعياً وراء تمكين الطلبة وصقل قدراتهم ومهاراتهم الإعلامية، تم افتتاح استديو كلية الاتصال الجماهيري ليكون رافداً للمساقات التطبيقية المختلفة، حيث يتم تدريب الطلبة فيه على مهارات التقديم البرامجي الإذاعي وإدارة الحوارات والنقاشات البرامجية المختلفة، كما يتم تدريب الطلبة على التصوير الرقمي، وأصبح الاستديو متنفساً للإبداعات الطلابية من خلال انتاج مشاريعهم.

مركز المعرفة

تسعى جامعة الفلاح لتطوير برنامج التدخل المبكر؛ ذلك لتعزيز الأداء الأكاديمي، حيث تتاح للطلاب فرصة الحصول على لقاءات علمية لتطوير مفاهيم ومهارات متقدمة في مقرراتهم الأكاديمية. وتحاول جامعة الفلاح في هذا الصدد تحديد مهارات الدراسة التي تساعد في التحصيل الأكاديمي ، وتطوير الحافز نحو التعلم وتحقيق النجاح وتطويرالوعي الذاتي؛ ذلك من خلال تحديد نقاط القوة والضعف في الأداء.

لاستقبال

الإداريين المهنيين لديهم دراية ممتازة في خدمة واستقبال استفسارات الزوار والطلاب، كما أن موظفو الاستقبال في جامعة الفلاح مرحبون دائماً بجميع ضيوف الحرم الجامعي ومستعدين لاستقبال استفسارات المتصلين.

الساحات الخارجية

توفر الساحات الخارجية للطلاب والموظفين فرصة للاستمتاع بالهواء الطلق. كما أنها مكان لتنفيذ انشطة واحتفالات الجامعة المختلفة.

قاعة مسرح جامعة الفلاح

تحتوي جامعة الفلاح على قاعدة متوسطة الحجم، يتم استخدامها للنشاطات والأحداث المختلفة، وكذلك اجتماعات الجامعة.

جولة افتراضية في جامعة الفلاح

خدمات الطالب

التوجيه للطلبة المستجدين

تسعى الجامعة إلى توفير فرص للتوجيه الفعال للطلبة المستجدين، بداية من التوجيه العلمي الفعال لاختيار التخصص المناسب، ومن ثم تعيين مرشد أكاديمي لكل طالب لمتابعة المسار الأكاديمي طوال سنوات الدراسة. كما تنظم الجامعة عدة لقاءات للتوجيه والإرشاد للطلبة المستجدين حول مجالات مختلفة في الحياة الجامعية، مثل نظام الجامعة والقواعد والقوانين، النزاهة الأكاديمية، خطة تسجيل المساقات، تنمية المهارات الوظيفية، والاستفادة من المواقع الإلكترونية التابعة للجامعة.

التطوير الوظيفي

إنَّ الهدف من تقديم خدمة تنمية المهارات الوظيفية هو مساعدة الطلبة والخريجين في التخطيط والبحث عن الوظيفة، والاستفادة من الاستشارات المهنية المتاحة لمساعدتهم في تنمية مهاراتهم واهتماماتهم، واستكشاف معلومات عن الوظائف، وطريقة كتابة السيرة الذاتية ورسائل التغطية، وتنمية مهارات إجراء المقابلات، وتطوير استراتيجيات البحث عن العمل. علماً بأنَّ هذه الخدمة تبدأ من السنة الأولى، عن طريق معرفة اهتمامات الطالب الشخصية وتوظيفها، ومهاراته وخبراته، وتستمر في السنوات الدراسية اللاحقة؛ بهدف تنمية مهارات كتابة السيرة الذاتية، والتخطيط للتخرج، والبحث عن عمل، إضافة إلى فرص التدريب. وكل طالب أو خريج مدعو للاستفادة من خدمة تنمية المهارات الوظيفية المرتبطة بالحياة المهنية.

التوعية في مجال الصحة

تسعى جامعة الفلاح للحفاظ على بيئة صحية، فضلاً عن سلامة الطلبة وحُسن حالهم. ولتحقيق هذا الهدف؛ يتم تنفيذ بعض لقاءات التوعية والفعاليات والأنشطة المتعلقة بالصحة، كما يتم توزيع استبيان على الطلبة، يطلب من خلاله من كل طالب أن يشير إلى حالته الصحية؛ لمعرفة إذا كان لديه حالة صحية تتطلب رعاية خاصة، كما تتوفر خدمات المشورة النفسية للطلبة من قبل عضو هيئة التدريس المتخصص في علم النفس.

الخريجين

تسعى جامعة الفلاح إلى تسهيل التواصل المستمر مع خريجيها ومساعدتهم على تطوير قدراتهم؛ لمواجهة التحديات التي قد يواجهونها في سوق العمل، وتقديم التوجيه لهم لإكمال تعليمهم العالي. لذا؛ يقوم مكتب الخريجين بتنظيم بعض الأنشطة والفعاليات التي تتوافق مع رؤية الجامعة ورسالتها. وتسعى الجامعة إلى تقوية العلاقة بين الجامعة وخريجيها؛ لتنمية الشعور بالمشاركة بين الخريجين، وتشجيع التعاون المشترك مع الجامعة لتقديم خدمة أفضل للمجتمع. ويتم توزيع بعض الاستبانات للخريجين وأرباب العمل؛ للاستفادة من نتائج تلك الاستبانات في تطوير العملية التعلمية التعليمية.

الإرشاد الأكاديمي والوظيفي

يحصل كل طالب في الجامعة على خدمة الإرشاد الأكاديمي، بحيث يتم تعيين مرشد أكاديمي لكل طالب يساعده في اختيار المواد وتسجيلها بحسب الخطة المقترحة، يتابع الأداء الأكاديمي للطالب والتكيف النفسي الاجتماعي. كما يقوم المرشد الأكاديمي بمساعدة الطالب على تنمية المهارات المطلوبة في سوق العمل، مثل كتابة السيرة الذاتية وإجراء المقابلات.

مساعدة الطلبة الذين يظهرون أداءً أكاديمياً أقل من المتوقع

تتم مساعدة الطلبة الذين يحصلون على علامات أقل من المتوقع من خلال عدة خطوات منها: التواصل مع هؤلاء الطلبة، واتاحة الفرصة لهم بحضور لقاءات علمية تعليمية عن مهارات الدراسة، ومتابعة المرشد الأكاديمي، ومحاولة التعرف إلى الأسباب، واقتراح الحلول والإجراءات، وكتابة تقارير مستمرة عن الأداء الأكاديمي لهؤلاء الطلبة للتعرف إلى فاعلية الإجراءات المتخذة ومدى التقدم في الأداء.

قدم الآن

شهادات الطلاب

"عند التحاقي بجامعة الفلاح كان هدفي هو حصولي على شهادة في دراسة القانون للتمكن من ممارسة المحاماة، ويعتبر القانون هو ما ينظم حياتنا اليومية ومعرفة حقوقنا وما علينا من التزامات اتجاه الاخرين ،وأنا اليوم على أبواب التخرج وهذا الفضل يعود إلى إدارة جامعة الفلاح التي ساعدتني على تنمية مهاراتي وفهم الأمور القانونية وصقلها "

ساري محمد الهندي

القانون

"بل التحاقي بالجامعة دققت بالبحث عنها وعن الكادر الأكاديمي فيها فوجدت انهم من خيرة المعلمين، حيث أن جامعة الفلاح تقوم بكل واجبات العملية التدريسية، سواء على صعيد المدرسين أو على صعيد الطلبة، حيث التحقت بكلية القانون لأتعلم كيفية التعامل مع القوانين والحث على تطبيقها، طموحي حالياً أن لا أكتفي بشهادة البكالوريوس بل سأجتهد للحصول على الماجستير والدكتوراه. وأتمنى أن تبقى جامعة الفلاح الوجهة المشرقة لتعليم الطلبة وتدريسهم على النهج السليم والصحيح"

سلوى محمد احمد

القانون

"تعتبر جامعة الفلاح صرح علمي متميز يضم نخبة من الكادر التدريسي، وخلال دراستي في الجامعة اكتسبت العديد من المهارات المعرفية في تخصص إدارة الأعمال بالإضافة إلى أن الجامعة تهتم بنشر الوعي المجتمعي من خلال ورش العمل مع جهات حكومية مختلفة بالإضافة إلى سعيهم الدائم في توعية الطلبة باختيار التخصص حسب احتياجات سوق العمل."

حسن عبدالله الخزيمي

إدارة أعمال

"فرصة الدراسة في جامعة الفلاح تعتبر بمثابة طريق لتطوير المهارات المختلفة التي يمكن تطبيقها في الجامعة وخارج حدود الجامعة؛ فيصبح الفرد قادراً على مواجهة المواقف المختلفة. إن الالتزام بحضور المحاضرات والاشتراك بالأنشطة المختلفة يساعد الطالب على تنمية مهاراته المختلفة."

لطيفة علي البلوشي

إدارة أعمال

"رغبت عند التحاقي بجامعة الفلاح تنمية المهارات التي تسهم في زيادة فاعلية التواصل مع الأخرين، فاتجهت إلى تخصص الإعلام الجديد في كلية الاتصال الجماهيري، واكتسبت خلالها مهارات في عدة جوانب مهمة، مثل فن التواصل مع الأخرين وفن الإلقاء،وحصلت على فرصة لتطبيق ذلك من الناحية العملية على ارض الواقع، كما لاحظت تميز الهيئة التدريسية وتمتعهم بروح الفريق الواحد، ومرونة التعامل مع الطلبة بصورة إيجابية. "

: سالي محمد أقجه

الاتصال الجماهيري

دولة الإمارات العربية المتحدة - أرض الفرص

تقع دولة الإمارات العربية المتحدة في جنوب شرق شبه الجزيرة العربية على الحدود مع سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية. 45 % من دولة الإمارات العربية المتحدة صحراء ذات مناظر طبيعية – متنوعة حيث تتكون من الكثبان الرملية في ليوا إلى واحة العين الخضراء. بالإضافة إلى الجبال الشاهقة والسهول الساحلية الخصبة.

Admission Form
THANK YOU
Apply Now